ميامي يواجه تورونتو لحسم التأهل الى نهائي «الشرقية»

واشنطن-أ ف ب:
انعش ميامي هيت آماله ببلوغ نهائي المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بعدما ادرك التعادل مع ضيفه تورونتو رابتورز 3-3 بفوزه عليه 103-91 في اللقاء السادس بينهما.
ويتأهل الى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات، وتقام المباراة الاخيرة الحاسمة اليوم في تورونتو الذي يملك الافضلية لكونه الافضل ترتيبا في الدوري النظامي.
ويطمح النجم دواين وايد صاحب 22 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة لملاقاة زميله السابق في ميامي «الملك» ليبرون جيمس بعد ان حسم الاخير مبكرا تأهل فريقه كليفلاند كافالييرز الى نهائي المنطقة للعام الثاني على التوالي على حساب اتلانتا هوكس 4-صفر، وكان حل العام الماضي وصيفا بخسارته امام غولدن ستايت ووريرز بطل المنطقة الغربية.
ويدين ميامي بهذا الفوز الصريح بشكل رئيسي الى السلوفيني غوران دراغيتش الذي سجل رقما قياسيا شخصيا هذا الموسم هو 30 نقطة (مع 7 تمريرات).
وقال دراغيتش «انها المرة الاولى التي نتجاوز فيها حاجز ال100 نقطة. انها حقا لحظة مناسبة لتحقيق ذلك».
ورد وايد «غوارن خاض مباراة كبيرة وصنع الفارق بمفرده. لقد كان رائعا جدا»، مضيفا «لقاء الاحد سيكون عبارة عن معركة مقدسة يجب علينا التركيز فيها وان تكون البداية جيدة».
وتميل الكفة نظريا لصالح كليفلاند بطل المنطقة الشرقية في الموسم الماضي الذي خاض 8 مباريات فقط بعد الموسم النظامي واقصى ديترويت بيستونز ثم اتلانتا هوكس، فيما سيخوض كل من ميامي وتورونتو مباراته الرابعة عشرة في البلاي اوف اليوم.