نائب الأمير: قم للمعلِّم وفِّه التبجيلا كلَّف وفد الجمعية نقل تحيات صاحب السمو للمدرِّسين والطلبة ودعم القيادة لهم

0 11

50 مليون دينار مكافآت ممتازة في حسابات 80 ألف معلم وموظف اعتباراً من الأحد

أثنى سمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد على دور المعلم في تربية وتعليم الأجيال وترسيخ القيم الفاضلة بين الطلبة وتسخير كل الإمكانات والطاقات من أجل مخرجات تعليم قادرة على النهوض وتنمية البلاد، مؤكداً “أنهم محل اهتمام وحرص القيادة السياسية العليا التي لا تدخر جهداً في توفير الرعاية والدعم”.
جاء ذلك خلال استقبال سمو نائب الأمير ولي العهد رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المعلمين حيث قدموا لسموه الشكر على رعايته للمؤتمر التربوي الثالث والأربعين تحت عنوان “التنمية المهنية للمعلم والتحديات المعاصرة” ونسخة من الخطة الستراتيجية للجمعية (2017 – 2021).
وفيما كلَّف سموه الوفد بنقل تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إلى المعلمين والطلاب بمناسبة قرب انطلاق بداية العام الدراسي الجديد وتأكيده أنهم محل اهتمام القيادة السياسية، أثنى على الدور الكبير والمسؤوليات الجسام الملقاة على عاتق المعلم في تربية وتعليم الأجيال وترسيخ القيم الفاضلة بين الطلبة التي تعتبر الركن الأساسي في العملية التربوية ورسالته السامية التي من شأنها خلق أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة”.
وشدد على ان ذلك يجب ان يبنى “وفق منظومة تعليمية شاملة متطورة تأخذ بأسباب التقدم والارتقاء بالوطن في جميع المجالات وتستطيع مواكبة التطورات التي يشهدها العصر الحالي من خلال اتباع أحدث الأساليب التربوية الفعالة والاهتمام بالنشء التعليمي الجديد وتسخير كل الإمكانات من أجل مخرجات تعليم قادرة على النهوض بالبلاد”.
كما شدد سموه على “أهمية دور المعلم في بناء النشء والأجيال الجديدة ورسالته في غرس القيم الإسلامية والعادات الكويتية النبيلة بما تتضمنه من احترام للتقاليد الاصيلة وتوقير الصغير للكبير واحترام الطالب للمعلم ليكونوا امتدادا لجيل الآباء والأجداد في نبلهم واخلاقهم وتلاحمهم وتماسكهم”، مستذكرا سموه مقولة الشاعر: “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا”.
في سياق تربوي متصل، أعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية فهد الغيص أن نحو 79 الفاً و970 معلما وموظفا تنطبق عليهم شروط استحقاق مكافأة الأعمال الممتازة، بينما اوضح الوكيل المساعد للقطاع المالي يوسف النجار أن “ميزانية مكافأة الأعمال الممتازة بلغت 50 مليون دينار، سيتم إيداعها في حسابات المستحقين ابتداء من الأحد المقبل، ولمدة أسبوعين”.
وبين النجار في تصريح له أن “أعداد المستحقين للمكافأة مقسمة على المناطق التعليمية، حيث بلغ عدد المستحقين في الأحمدي التعليمية 17284، والجهراء 11758، فيما بلغ عدد المستحقين في حولي التعليمية 9643، والعاصمة 10568، أما في منطقة الفروانية التعليمية فعددهم 15234، ومبارك الكبير 9600، وإدارة التعليم الديني 802، ومدارس التربية الخاصة 2062، والإدارة العامة للتعليم الخاص 504، وديوان عام الوزارة 2435 موظفاً”.
وأشار إلى أنه “سيتم فتح باب التظلمات لمن لم يحصل على الأعمال الممتازة لمدة 60 يوماً من تاريخ نزول المكافأة في حسابات الموظفين، علما بأن التقديم سيكون خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية www.moe.edu.kw ولن يتم قبول أي تظلم باليد”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.