نائب السفير الأميركي: لا أتوقع حرباً في المنطقة نصلي من أجل السلام وعلى طهران وقف تدخلاتها أقام حفل وداع للملحقة الإعلامية وأشاد بالعلاقات مع الكويت

0 44

كتب – شوقي محمود:

توقع نائب السفير الأميركي لدى الكويت لاري ميموت “عدم نشوب حرب في المنطقة بالرغم من الأحداث الساخنة والتصعيد بين بلاده وايران”، وقال: “لا اتوقع ان شاء الله وعلينا جميعا ان نصلي من اجل السلام”.
جاء ذلك في ردود ميموت على اسئلة الصحافيين في الغبقة التي اقامها في مقر سكنه الليلة قبل الماضية بحضور اركان السفارة الاميركية وحشد من المدعوين والتي تزامنت ايضا مع توديع الملحقة الاعلامية هيذر وارد بمناسبة انتهاء فترة عملها في الكويت. وفي رده على سؤال بشأن اختلاف شهر رمضان الحالي عن غيره من الاشهر بسبب الاوضاع المضطربة التي تمر بها المنطقة، اجاب ميموت: “شهر رمضان هو شهر الامن والامان ونحن نصلي خلاله ليدوم السلام على الجميع ولكننا في الوقت نفسه لدينا قلق من بعض ما يحدث في المنطقة من افعال ايران عبر السنوات الماضية”.
واضاف: “من الضروري ان تبقى هذه المنطقة في سلام وليكون ذلك على الايرانيين ان يعوا بضرورة التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول المجاورة”.
وعن العلاقات الثقافية الكويتية – الاميركية، قال ان “التعاون في المجال التعليمي له اهمية كبيرة بين بلدينا حيث يوجد نحو 15 الف طالب كويتي يدرسون في مختلف الولايات الاميركية مما سهل على الشعب الاميركي معرفة نظيره الكويتي بشكل اكبر”.
وأعرب ميموت عن سعادة السفارة الاميركية بمشاركة الكويت واهلها الاحتفال بشهر رمضان عبر اقامة احد اجمل العادات الكويتية وهي الغبقة التي تجمع الاصدقاء في مكان واحد ولهذا دعا جميع الاصدقاء من الاعلاميين ومثقفين واكاديميين حتى يتعرفوا جميعا على بعضهم عن قرب.
وقال انه “يشهد شهر رمضان في الكويت لاول مرة في حياته في دولة اسلامية وهذا موسم جميل جدا حيث يتم دعوتك الى الكثير من الديوانيات والمنازل للتعارف بصورة شخصية وبشكل رائع وهذا غير موجود في دول اخرى بل يعتبر من المستحيلات”، مضيفا: “لقد استطعت تكوين صداقات رائعة وكثيرة خلال مدة وجيزة في الكويت”.

You might also like