نائب رئيس المجلس يفتح ملف القضايا الخاسرة في وزارات الدولة

0 3

وجه نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري سؤالاً موحداً إلى 11 وزيراً بشأن المبالغ التي تكبدها المال العام نتيجة خسارة الوزارات والجهات التابعة لها للقضايا المرفوعة من الوزارات وضدها . وأكد الكندري في سؤاله أن “خسارة القضايا المرفوعة ضد الوزارات والجهات الحكومية التابعة لها تكبد خزانة الدولة خسائر فادحة، وتعد وجها من أوجه هدر المال العام لاسيما في ظل ما يترتب على تلك الأحكام من مصاريف وتعويضات”.
وقال: إن تنامي حجم القضايا المرفوعة ضد الجهات الحكومية وارتفاع أعداد القضايا الصادرة ضدها ينال من سمعة تلك الجهات، مشيرا إلى أن ذلك يمثل خللاً في الأداء المؤسسي وخطراً على ميزانية الدولة”.
وتساءل: كم عدد القضايا التي خسرتها الوزارات والجهات التابعة لها خلال السنوات العشر الماضية؟ وكم عدد القضايا التي كسبتها خلال الفترة نفسها ؟ وما إجمالي القضايا المرفوعة من أو ضد الوزارة والجهات التابعة لها ؟
وطالب الكندري بإفادته عن اجمالي الغرامات والتعويضات المالية التي ترتبت على خسارة القضايا وصدور أحكام ضد الوزارات والجهات التابعة،خلال السنوات العشر الأخيرة . وأضاف متسائلاً:هل قامت الوزارة بدراسة أسباب خسارة تلك القضايا وهل اتخذت خطوات جادة لمعالجة هذه الاسباب ووقف نزيف المال العام ومن المسؤول عن خسارة هذه القضايا ؟ وما الإجراءات التي اتخذت حيال ذلك؟

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.