مصير تأهل ميلان لليوروبا ليغ بيد اليوفي

نابولي وصيفا وهيغواين يحطم رقم نوردال مصير تأهل ميلان لليوروبا ليغ بيد اليوفي

بوفون يرفع كأس الدوري

روما-أ ف ب: ضمن نابولي الوصافة وبطاقة التأهل المباشر الى دوري ابطال اوروبا بفوزه على ضيفه فروزينوني 4-صفر، اول من امس في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما عاد مطارده روما بالفوز من ارض ميلان 3-1.
ورفع نابولي رصيده الى 82 نقطة مقابل 80 لروما الذي سيخوض الدور التمهيدي في البطولة القارية الاولى.
وكان المركز الثاني بمثابة جائزة ترضية لنابولي، الذي تربع على صدارة الدوري لفترة طويلة قبل ان ينتفض يوفنتوس بعد بداية موسم صعبة للغاية ويشق طريقه صعودا حتى نجح في نهاية المطاف، بازاحة فريق المدرب ماوريتسيو ساري وصولا الى الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي.
وكانت المباراة ضد فروزينوني الذي هبط الى الدرجة الثانية والذي يشرف عليه لاعب نابولي السابق روبرتو ستيلوني، مهمة جدا لمهاجم نابولي الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي سجل ثلاثية سمحت له بتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف في موسم واحد.
ويتصدر هيغواين لائحة الهدافين هذا الموسم برصيد 36 هدفا، ليحطم رقم السويدي غونار نوردال الذي سجل 35 هدفا مع ميلان عام 1950، علما بانه سجل 34 هدفا في الموسم التالي.
وستجنب الوصافة نابولي امكانية اختبار سيناريو الموسم الماضي عندما حل ثالثا واضطر لخوض الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات من المسابقة القارية حيث انتهى مشواره على يد اتلتيك بلباو الاسباني.
وفي المباراة الثانية على ملعب «سان سيرو» وامام 37 الف متفرج، سجل المصري محمد صلاح بيسراه من داخل المنطقة منفردا (19) وستيفان الشعراوي من مسافة قريب ضاربا مصيدة التسلل (59) والبديل ايمرسون متابعا كرة صدها الحارس جانلويجي دوناروما (82) اهداف روما، والكولومبي كارلوس باكا على دفعتين (86) لميلان الذي انهى الموسم في المركز السابع.
وسيضمن ميلان مشاركته في دور المجموعات من «يوروبا ليغ» وذلك في حال فوزه على يوفنتوس حامل اللقب في نهائي مسابقة الكأس، اما في حال احتفاظ «السيدة العجوز» باللقب فهذا الامر سيمنح ساسوولو السادس بطاقة «يوروبا ليغ» لان فريق المدرب ماسيميليانو اليغري يشارك في دوري الابطال.
واختتم يوفنتوس البطل مشواره بفوز ساحق على ضيفه سمبدوريا 5-صفر.
وظهر يوفنتوس المتوج بلقب «سيري أ» للمرة الخامسة على التوالي قبل 3 مراحل، لاخر مرة هذا الموسم امام جماهيره بصورة لائقة بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام هيلاس فيرونا الهابط الى الدرجة الثانية 1-2.
على ملعب «يوفنتوس ستاديوم» وامام 38 الف متفرج، استفاد فريق السيدة العجوز من طرد ميلان السلوفاكي سكرينيار المبكر (14) وسجل خماسية نظيفة بمرمى الحارس البرتو برينيولي.
وسجل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري، الفرنسي باتريس ايفرا (5) والارجنتيني باولو ديبالا (15 من ركلة جزاء و37) وجورجيو كييليني (77) وليوناردو بونوتشي (85).
ورفع ديبالا رصيده الى 19 هدفا و9 تمريرات حاسمة.
ويبحث يوفنتوس عن الثنائية عندما يواجه غريمه ميلان في نهائي الكأس في 21 مايو.