نابولي يستنجد بأنشيلوتي لإيقاف هيمنة اليوفي

0

ميلانو(أ ف ب): عاد المدرب الفذ كارلو انشيلوتي الى بلاده إيطاليا للمرة الأولى منذ 2009، مع إعلان نادي نابولي وصيف الدوري المحلي لكرة القدم الأربعاء تعيينه مدربا له في الموسم المقبل، رافعا شعار إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ نحو ثلاثة عقود وكسر هيمنة يوفنتوس المتوج باللقب في المواسم السبعة الأخيرة.
وسيخلف أنشيلوتي ماوريتسيو ساري الذي أمضى ثلاثة مواسم مع الفريق. وقال النادي في بيان «يسعد نابولي الاعلان عن التوصل الى اتفاق مع كارلو انشيلوتي لقيادة الفريق الأول للمواسم الثلاثة المقبلة».
وقال إنشيلوتي (59 عاما) في شريط مصور نشره النادي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، «أنا سعيد وفخور بأن أكون مدرب فريق مدينة فريدة كهذه مع مشجعين مذهلين».
ثم أضاف عبر موقعه الرسمي «أنا سعيد بالعودة الى بلادي وأن أكون مع أحد أفضل الأندية في إيطاليا. هدفي هو الفوز بلقب الدوري بعد 28 عاما. نحن متحمسون لهذا التحدي وجاهزون لفتح فصل جديد في كرة القدم».
ويعود المدرب المخضرم الى «سيري أ» للمرة الأولى منذ 2009 حين ترك ميلان بعد قيادته الى لقب الدوري المحلي مرة ودوري أبطال أوروبا مرتين.
فقد أتى البيان عن تعيينه بعد وقت قصير من تأكيد رئيس نابولي أوريليو دي لورنتيس عبر حسابه على موقع «تويتر»، ان ساري لن يبقى في منصبه.
وأوردت التقارير الصحافية ان المدرب السابق ليوفنتوس وتشلسي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن، سيتقاضى مبلغ 6,5 ملايين يورو سنويا، وسيعاونه في مهمته نجله دافيدي وصهره مينو فولكو.
ورغم إنهائه الموسم وفي رصيده 91 نقطة ({قم قياسي للفريق)، اكتفى نابولي للمرة الثانية منذ وصول ساري بالوصافة خلف يوفنتوس الذي توج باللقب للموسم السابع تواليا. ويأمل نابولي من خلال تعاقده مع انشيلوتي، أن يكرر الأخير ما حققه مع ميلان وتشلسي وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن واحراز لقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1990.
وسيضطر نابولي الى دفع مبلغ 500 ألف يورو لساري لفسخ عقده قبل نهاية الشهر الجاري، لكن إذا أراد أي ناد التعاقد معه خلال الفترة المتبقية من مايو، فسيكون دي لورنتيس المستفيد دون شك لأن على الراغب بخدمات المدرب البالغ 59 عاما أن يدفع البند الجزائي في عقده والبالغ 8 ملايين يورو.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × واحد =