ناتالي فراج: أركز في النشاط الاجتماعي وأفكر في التمثيل إعلامية ومحامية وملكة جمال "فيسبوك" في لبنان

0

القاهرة – وائل محمد:
تعد الإعلامية ونجمة الإعلانات اللبنانية ناتالي فراج أول ثمرة للتطور التكنولوجي، إذ اختيرت ملكة جمال “فيسبوك” في لبنان.. درست الإعلام والقانون، وزارت كثيراً من دول العالم بوصفها ملكة، كما مثلت لبنان في مسابقة ملكة جمال انتركونتيننتال مع 60 متسابقة، ومسابقة ملكة جمال الأرض مع 84 شابة أخرى. تعمل كمذيعة تلفزيون وتشارك في مشروع مكافحة العنف الأسري ضد الأطفال، وها هي تحقق حلمها في أن تكون واجهة وسفيرة لبلدها لبنان، وهو ما تتحدث عنه في لقائها مع “السياسة”.

ماذا أغراكِ للمشاركة في مسابقة ملكة جمال “فيسبوك”؟
لم يخطر في ذهني ابدأ أن أشارك في هذه المسابقة، التي كانت تعقد للمرة الأولى في لبنان لمواكبة التطور التكنولوجي في “فيسبوك” لكن شجعني عدد كبير من الأهل والأصدقاء للمشاركة في المسابقة الفريدة من نوعها.
وكيف تم اختياركِ كملكة؟
من قبل لجنة التحكيم التي تكوَّنت من بعض نجوم الإعلام والفن كالإعلامي والطبيب زياد نجيم بالإضافة إلى الرسائل النصية التي أرسلها المتابعون لصفحتي على “فيسبوك”، والذين منحوني 7007 أصوات من اجمالي أصوات المتابعين للمسابقة وعددهم 11258.
هل فوزكِ باللقب يعني أنكِ كنتِ تتابعين “فيسبوك” طوال اليوم؟
كيف ذلك؟! لم أكن أتابع صفحتي إلا ساعة واحدة يوميا فقط .
كيف اختارك أعضاء لجنة التحكيم برغم أنهم لم يشاهدونكِ شخصيا؟
هكذا الحال أيضا مع المتابعين للمسابقة، الذين صوَّتوا لصالحي من خلال صوري التي نشرتها على “فيسبوك” طوال شهر كامل هي فترة المسابقة.
هل كانت هناك شروط في المسابقة؟
لا، بخلاف بعض أسئلة اختبار الذكاء، التي وجهت لي والتعريف بي وبأنشطتي ومواهبي.
كما عبرت عن أهم القضايا التي تشغلني وهي العنف بمختلف أشكاله، الذي يقضي على آدمية الإنسان وكذلك العودة إلى العائلة بعد أن فرقتنا وسائل التكنولوجيا الحديثة، فأصبح الابن يتحدث مع والده عبر “فيسبوك” وهو جالس بجواره …الخ.
شاركتِ أيضا في مسابقة ملكة جمال القارات، ماذا عنها؟
كانت تجربة جميلة جدا، وفرصة لأمثل بلدي لبنان وأوضح لباقي المشاركات من 60 دولة في العالم وأعضاء لجنة التحكيم الصورة الجميلة لبلدي الغالي لبنان، كما تعرفت إلى عدد كبير من المتسابقات وأتواصل معهن باستمرار.
هل شاركتِ في مسابقات جمال من قبل؟
نعم، شاركت في مسابقة ملكة جمال كلية الإعلام وفزت أيضا باللقب.
درست الإعلام والحقوق، فهل تطمحين للعمل كإعلامية أم محامية؟
بل أمارس المحاماة في مكتب محامٍ كبير بلبنان، وعملت كإعلامية وقدمت برنامج منوعات وبعض الحفلات في المناسبات المختلفة.
كيف تم اختياركِ كملكة جمال آسيا أيضا؟
شاركت فيها بعد فوزي بلقب ملكة جمال “فيسبوك” وفزت لثقافتي الكبيرة في مجال المعلومات العامة وعشقي للأنشطة التطوعية وجاذبيتي الخاصة طبقا لشروط المسابقة، وهي تعني خفة ظلي وشعوري الطيب نحو الآخرين، بالإضافة إلى مواصفاتي الشكلية ورشاقتي.
ماذا عن نشاطك الاجتماعي في مناهضة العنف؟
بداية أنا كإنسانة عادية أبغض كل مشاهد العنف والقسوة سواء زوجاً يضرب زوجته أو أباً يعتدي على طفله بالضرب، أو حتى إنسان يضرب حيوانا، فعلينا أن نرفق بكل المخلوقات التي خلقها الله، حتى لو كانت إساءة الاستعمال لوردة نقطفها أو نلقيها في سلة المهملات.
هل يسعدكِ أن يلقبكِ البعض بالجميلة؟
لا يوجد امرأة في الكون لا تسعد بهذا اللقب، لأنها غريزة في أي أنثى، ولكن الأجمل أن يمدحوا ثقافتي وأخلاقي وتواضعي وجمال روحي فهو الأجمل ويدوم للأبد.
لماذا تحرصين على زيارة دول العالم ؟
كي أكون خير سفيرة لبلدي وأزور الأماكن السياحية الجميلة هناك واطلع على تاريخ تلك الدول.
ما أهم الأماكن التي قمت بزيارتها حول العالم؟
أماكن كثيرة، ففي مصر مثلا الأهرامات وأبو الهول ومعبد أبو سمبل وجامع الرفاعي الذي يوجد به قبر الأسرة المالكة في مصر قبل قيام ثورة 1952 وفي سورية زرت المسجد الأموي وفي باريس حرصت على زيارة شارع الشانزليزية الشهير. وفي الصين سعدت بزيارة سور الصين العظيم.
تتمعين بجمال خاص، فهل تفكرين في التمثيل؟
ما زالت خطوة مؤجلة، لأنني أركز في نشاطي الاجتماعي وعملي كمحامية، ولكن إذا وجدت دوراً يُغريني بدخول مجال التمثيل وأكون مختلفة عن باقي الممثلات على الساحة اللبنانية، ربما أفكر في الإقدام على تلك الخطوة ولكن في هذه الحالة بالقطع لن اعتمد على جمالي.
هل لديكِ روشتة للمرأة لتصبح ملكة جمال؟
بإمكان أي فتاة أن تصبح ملكة للجمال شرط العناية بنفسها وعدم الإسراف في وضع الماكياج، وعليها ألا تلهث خلف الموضة في الملابس أو قصات الشعر إلا فيما يناسبها، وعليها أيضا أن تتجنب التقليد الاعمي وقبل كل ذلك أن تكون متصالحة مع ذاتها لا تكره أحدا ولا تفكر كثيرا في المشاكل التي تواجهها يوميا ومصاعب الحياة، حتى لا تضيف سنوات إلى عمرها الحقيقي وتفقد الكثير من جمالها.
ما الذي يجعل المرأة تفقد جمالها؟
كل ما سبق والإسراف في تناول الطعام في ممارسة الرياضة التي تجدد حيوية وطاقة الإنسان.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 + عشرين =