ناجيا: “KIB” يخوض مرحلة جديدة حافلة بالتغييرات خلال مشاركته في منتدى الصيرفة الخضراء

0 9

شارك “KIB” في “منتدى الصيرفة الخضراء بعنوان “الطريق إلى التنمية المستدامة” الذي نظمه اتحاد المصارف العربية مؤخراً بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر في مدينة الغردقة، بحضور نخبة متميزة من خبراء المال والمصارف في العالم العربي. استمر المنتدى لمدة 3 أيام مسلطاً الضوء على مفهوم “الصيرفة الخضراء والتنمية المستدامة” بأبعادها الاقتصادية والإجتماعية والبيئية، وأثر التغير المناخي على الصيرفة والخدمات المالية، ودور البنوك المركزية والبنوك في التنمية المستدامة من خلال الصيرفة الخضراء، وتناول أهمية التحول الرقمي والإلتزام بتطبيق مبادئ الحكومة في تعزيز الخدمات المصرفية المستقبلية، ودور المسؤولية الاجتماعية للشركات فى تحقيق التنمية المستدامة .
من جانبه، شارك مدير وحدة الاتصال المؤسسي في البنك، نواف ناجيا، في الجلسة الثالثة من جلسات المنتدى والتي عقدت بعنوان: “الصيرفة الخضراء وتعزيز المسؤولية الاجتماعية: الطريق نحو الاستدامة المصرفية”، حيث سلط الضوء على دور “KIB” في المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة كونه “بنك للحياة”.
وقال: “يخوض “KIB” حالياً مرحلة جديدة في تاريخه الحافل بالكثير من التغييرات الإيجابية التي تصب دائماً في مصلحة رسالته المصرفية والمجتمعية في آن واحد. وركزت ستراتيجية البنك الجديدة على أن يصبح مؤسسة مصرفية أكثر تركيزاً على العملاء من خلال منحهم تجربة مصرفية تتماشى مع توجهه الجديد الرامي إلى أن يكون شريك في كل جانب من جوانب حياة عملائه اليومية.” وأشار ناجيا إلى أن “KIB” قد نجح خلال فترة وجيزة بإثبات أنه قادر على أن يكون بنك للحياة وذلك من خلال مشاركته في العديد من الفعاليات والمناسبات التي تهم وتمس جميع شرائح المجتمع، والتي تشمل: المبادرات الوطنية، الصحية، الرياضية، البيئية، الثقافية، الشبابية وغيرها الكثير. وأوضح أن برنامج المسؤولية الإجتماعية الرائد للبنك، يركز حالياً على قضيتين رئيسيتين وهما: برنامج نشر الثقافة المالية والمصرفية الذي أطلقه “KIB” مؤخراً باعتباره مبادرة فريدة من نوعها في الكويت تهدف إلى تعزيز الوعي المالي والمصرفي بين جميع شرائح المجتمع وخاصة الشباب والأطفال كونهم مستقبل هذا الوطن.

You might also like