نادال وسيرينا إلى نصف نهائي تنس “ميدوز”

0 3

نيويورك-أ ف ب: بلغ الإسباني رافايل نادال حامل اللقب والمصنف أول، الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوز ماراتوني على النمسوي دومينيك تييم التاسع صفر-6 و6-4 و7-5 و6-7 (4-7) و7-5 امس.
واستمرت المباراة أربع ساعات و49 دقيقة، وانتهت في الساعة الثانية وأربع دقائق، وكانت أطول مباراة للإسباني في بطولة فلاشينغ ميدوز.
وخطا نادال بذلك خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه والتتويج في الولايات المتحدة للمرة الرابعة في مسيرته، ورفع عدد ألقابه الكبيرة الى 18 لقبا.
وسيلتقي نادال في نصف النهائي مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بورتو المصنف ثالثا الذي تغلب على الأميركي جون ايسنر 6-7 (5-7) و6-3 و7-6 (7-4) و6-2.
وفي مباراته ضد إيسنر، احتاج دل بوترو الى ثلاث ساعات و31 دقيقة للتفوق على الأميركي الذي حقق 26 ضربة إرسال ساحقة، لكنه ارتكب 52 خطأ غير مباشر، في مقابل 14 فقط لدل بوترو.
وستكون المواجهة بين نادال ودل بورتو تكرارا للمباراة التي جمعتهما في ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية عندما نجح نادال في قلب تخلفه بمجموعتين مقابل واحدة، الى فوز في مباراة استمرت حوالى 5 ساعات.
وفي المباراة ضد تييم، وهي المواجهة الـ11 بينهما، نجح نادال في تخطي مجموعة أولى لم يفز بها بأي شوط، وتعويض كسر إرساله في المجموعتين الثالثة والرابعة قبل أن يتخطى عقبة منافسه.
ولدى السيدات، بلغت الاميركية المخضرمة سيرينا وليامس (36 عاما) الدور نصف النهائي، بفوزها على التشيكية كارولاينا بليسكوفا 6–4 و6–3 امس.
وباتت سيرينا على بعد مباراتين من احراز لقبها الرابع والعشرين الكبير ومعادلة الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت.
وتواجه البطلة الاميركية في الدور نصف النهائي اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا التي اخرجت الاميركية سلون ستيفنز حاملة اللقب. وغابت سيرينا عن البطولة العام الماضي بسبب وضعها مولودتها الأولى أليكسيس أولمبيا.
وقالت الأميركية “لم أكن ألعب بطريقة جيدة في البداية. قلت في نفسي بأنه يتعين علي التقليل من الأخطاء لأنني كنت أهدر الكثير من النقاط”.
وتابعت “الفوز على لاعبة من المصنفات العشر الأوليات عتبة هامة. أشعر حاليا بأنني في مستوى أستطيع فيه مقارعة” المصنفات البارزات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.