نادال يستعيد صدارة التصنيف

0

باريس – أ ف ب: استعاد الاسباني رافايل نادال امس، صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب بعد اسبوع واحد فقط على فقدانه لمصلحة السويسري روجيه فيدرر.
وتصدر فيدرر التصنيف الاسبوع الماضي عقب احرازه لقب دورة شتوتغارت الالمانية، لكنه فشل في الاحتفاظ بمركزه لفقدانه الاحد لقبه في دورة هاله.
وخسر السويسري نهائي دورة هالة في المانيا ايضا امام الكرواتي بورنا كوريتش، وكان يتعين عليه الاحتفاظ بلقبه للبقاء في صدارة التصنيف.
ويأتي تراجع فيدرر الى المركز الثاني بفارق 50 نقطة فقط خلف نادال قبل بطولة ويمبلدون الانكليزية التي تنطلق في الثاني من يوليو حيث يسعى الى الدفاع فيها عن لقبه.
وصعد كوريتش بدوره الى المركز الواحد والعشرين بعد تقدمه 13 مركزا.
كما استعاد الكرواتي مارين سيليتش المركز الخامس من البلغاري غريغور ديميتروف بعد فوزه بلقب دورة كوينز الانكليزية على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
ودخل ديوكوفيتش بدوره قائمة العشرين الاوائل وبات في المركز السابع عشر بعد بلوغه نهائي احدى دورات المحترفين للمرة الاولى منذ نحو عام.
وتراجع تصنيف الصربي، المصنف اول في العالم سابقا، لغيابه عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب اصابة في الكوع، واكثر من شهر هذا الموسم لاجرائه عملية جراحية لمعالجتها.
ولدى السيدات، بقيت الصدارة على حالها والتي تحتلها الرومانية سيمونا هاليب امام الدنماركية كارولاين فوزنياكي فيما جاءت الاسبانية غاربيبي موغوروتسا بالمركز الثالث .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × أربعة =