ناشطون إيرانيون يطلقون وسم “شكرًا ترامب… سنشعل ثورة قريبًا”

0 7

أطلق ناشطون ومواطنون إيرانيون وسمًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، يشكرون فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على انسحابه من الاتفاق النووي المعيب، الذي وقّعته قوى غربية مع بلادهم العام 2015.
ونقلت مواقع الكترونية إعراب المغردين في الوسم الذي حمل عنوان “شكرا ترامب” عن سعادتهم بالقرار، مؤكدين أنه سيساعدهم على إسقاط نظام الملالي قريبًا، فيما أبدى البعض رغبته في أن تساعد الولايات المتحدة ثوار إيران على التخلص من الديكتاتورية التي تجثم فوق صدورهم منذ نحو 40 عامًا.
وقال أحد المغردين “شكرًا ترامب؛ لقد أنقذت مستقبل الشعب الإيراني”، فيما أعرب المغرد علي هستم عن أمله بنيل الشعب الإيراني حريته، بقوله “كل الأمل في أن تنال إيران حريتها. شكرًا سيد ترامب”.
بينما توقعت المغردة بريناز، أن يسهم القرار في توقُّف طهران عن أنشطتها العدائية ورعايتها الإرهاب، بقولها “شكرًا لقراركم العقلاني، إنها خطوة كبيرة للتصدي للإجراءات العدائية للجمهورية الإسلامية ورعايتها الإرهاب”.
وكتب مغرد إيراني شاكرا ترامب “لقد بعثت الأمل بقرارك.. ليس فقط للإيرانيين الذين تم احتجازهم كرهائن من قِبل النظام العدائي، ولكن للمنطقة بأسرها!”.
وكتب آخر “بصفتي إيرانيًّا، يسرني أنك ألغيت هذه الصفقة. سوف نغير هذا النظام الاستبدادي، وسنشعل ثورة في القريب العاجل، وسوف تكون لدينا علاقات جيدة مع الولايات المتحدة في القريب العاجل”.
ورأى الناشط مهدي ميرغنديري أن “ترامب هو الزعيم الوحيد في العالم الذي يقف مع الشعب الإيراني. في النهاية بإمكاننا استعادة بلادنا من نظام الملالي، ونقيم أفضل صداقة مع الولايات المتحدة”.
وكتب مغرد”يجب أن يكون شعبنا سعيدًا بشأن قرار الرئيس ترامب، ويجب أن نبدأ في خطوات جديدة لبناء ديمقراطية في إيران”.
في المقابل، ذكرت وكالة أنباء فارس، إن طلبة ايرانيين تجمعوا خارج مبنى السفارة الاميركية السابق في طهران، للاحتجاج على القرار، مرددين هتافات “الموت لاميركا” و”مطلبنا الوحيد احراق الاتفاق النووي”، كما أحرقوا العلم الاميركي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.