نبيها عفو (ا)

0 376

محمد خلف

[email protected]

المصالحة حانت ويجب “فيهم الخير” إقرار عفو شامل كامل الشناوي، ده مش كلامي قالها الخبير ثم اضاف ده اعلان بعض نواب مجلس الأمة، اللي أبدو تأييدهم لإقرار قانون العفو الشامل، من أجل عودة المحكومين في قضية دخول المجلس إلى البلاد.
وأوضح النواب في ندوة بعنوان “نبيها عفو” أنه من غير المعقول أن يكون المفسدون في الصفوف الأولى متبرطعين، والإصلاحيون ملاحقون، مؤكدين أن لحظة المصالحة حانت وبانت ولابد من العفو ويالله قوموا وقعوا على الوثيقة مع صورة بالالوان .
الشايب : اللهم لك الحمد، وبهذي المناسبة أكرر بعض اقول احد النواب اعجبتني فتبروزت بخلايا عقلي” الشعب “المديون” يتضايق عندما ينتشر الفساد في البلاد ” .. ” أقول للحكومة “هذولا عيالكم” لا حجت حجايجها اما اللي حولكم والبطانة الفاسدة “يمكن طبق بيض” فلن ينفعوكم “.
وانا من موقعي هذا أقول يجب علينا “وراهم وراهم” دعم حملة النواب والمشايخ بالحضور الي ندواتهم والتكرم بالتوقيع على وثيقة الشعب الكويتي “نبيها عفو” لمستقبل أفضل للبلد.
الرجل : وراهم وين تريث ياحجي، لا يأخذك الحماس الزايد اخاف يحوشوك خاز باز ومن ثم تبلش ما تحصل احد يسفرك للعلاج بالخارج ؟ وش السالفة الجماعة صارلهم ثلاث سنوات “منعمين” ساكتين عن المصالحه الوطنية، واليوم بقدرة قادر يطالبون بالعفو الشامل شامل ايه يابو شامل ؟ انا عندي احساس شم ان بالموضوع انّ، وبعض اخوات كان وش هي الله اعلم ؟
لا وليتها جت على المصالحة، بل احد الأعضاء المتبنين للكضية “بالكاف” هدد الحكومة بعدم التعاون والمصالحة مع الحكومة القادمة اذا عاد المهجرين.
المعاق : الله يكثر من امثالهم “هم بابا وماما” بس ترى فيه بعد ناس مهجرين غير”خل نقول” الخمسين واحد “انا ماني ضدهم بس لأجل حاجة الشعب تكرم الف عين” داخل الوطن بمنع سفر والقاء قبض وحاجه وعوز ودين ودنيا وعمات عين.
يا معود ليتهم وقفوا هالوقفه لقضية البدون والمحتجزين منهم ؟.. او تبنوا قضية الألوف من اهل الديون اللي محد سأل عنهم اللي لهم سنة يشكون…وإلا السالفة حق ربعي بس وفي ستين داهيه يا ناخب ؟.. من الاخر ما فيه احد فوق القانون وكل واحد يتحمل فعلته “سلم نفسك وأخذ عفو”… بالله ماتقولون لي لمصلحة منهو حشد الناس لقضية على حساب قضايا اهم ؟.
الشاب : كفيت ووفيت خلني اكمل بالاول عسى الله يفك عوقهم ويرجعون لنا بالسلامة “والله مكانهم شاغر” ويشهد الله ان نحبهم بس الحق ما يزعل مثل ما انتم تبون لربعكم، فيه شعب يتزاحم على الصناديق لتوصيلكم يبي … وانا كلى رجاء “محمد” من اصحاب النفوذ والدهناء بأنهم يتبنون قضايا المواطن الكويتي كلها بدون استثناء وعلى رأسها تحسين “بأي منطق تعملون؟” امور معيشتهم لان المواطن الناخب هو سبب شهرتهم وجلوسهم ضمن الخمسين نائب اللي على اثرها عرفهم المسؤولين.
المتمولس : في دولة الموزمبيق الصديقه عندما يكون الزوج مخلص لزوجته تقوم الزوجة الأولي بتزويجه زوجه ثانية لتحافظ عليه !
اللهم زمبق زوجاتنا … وفي هذه الاثناء رفع على مسامعنا الشيخ زغلول اذان الظهر.
كاتب كويتي

You might also like