نتائج “تحقيقات التربية” على مكتب العازمي والعقوبات بين قبول الاستقالة والتقاعد والخصم

0 7

كتبت ـ رنا سالم:

يترقب الميدان التربوي صدور قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي في شأن نتائج لجنتي التحقيق بفشل الاستعدادات للعام الدراسي وأزمة التكييف المقرر أن ترفعها اللجنتان اليوم بعدما أنهت تحقيقاتها مع قياديي الوزارة ومديري المناطق التعليمية ومديري الشؤون الهندسية صباح أمس، فيما ترددت انباء في الوسط التربوي أن “اجراءات الوزير العازمي تتضمن احالة بعض القيادات للتقاعد وقبول استقالات البعض، إضافة إلى الخصم والتدوير لآخرين، وهو ما فضلت مصادر “التربية” عدم نفيه أو تأكيده.
على خط مواز، لوح بعض المحالين للتحقيق باللجوء الى القضاء في حال صدور، ما اسموها، قرارات تعسفية ضدهم، بينما لجأ آخرون لاستجداء الدعم وتجنيد نشطاء وشخصيات سياسية ودينية وشبابية شهيرة على “تويتر” لتبييض صفحاتهم ودعم موقفهم والإشادة بمسيرتهم التربوية.
وفي سياق متصل، تفاعلت وزارة التربية مع ما نشرته “السياسة” امس حول مشكلة الصرف الصحي في مدرسة عاتكة الابتدائية وارسلت فنيي الصيانة لمعالجة طفح البالوعات سريعا، الا أن أزمة نقص معلمات الرياض طفت على السطح هي الأخرى، حيث أكدت مصادر أن تعليمات صدرت من منطقة مبارك الكبير بنقل خمس معلمات الى روضة المنار بعدما تم نقل معلمات روضة الإخلاص الى المنار اثر اغلاق الأولى وتسليمها كمبنى للتواجيه، كما تم فتح فصول اضافية.
وذكرت المصادر أن “بعض المعلمات المنقولات استخدمن واسطاتهن للانتقال الى اماكن اخرى، فيما تعمل منطقة مبارك الكبيرعلى تسكين الروضة بـ 6 معلمات آخريات ليصبح اجمالي عدد المعلمات في الروضة 20 معلمة بواقع معلمتين في كل فصل”.
الى ذلك، تغلق وزارة التربية باب استقبال تظلمات صرف مكافأة الأعمال الممتازة اول نوفمبر المقبل حيث فتحت باب التظلمات لموظفيها ومعلميها في المناطق التعليمية لمدة 60 يوما عبر موقعها الإلكتروني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.