“نجمة الصبح”… سوري يتميز في “أيام قرطاج”

0 126

تميز الفيلم السوري “نجمة الصبح” للمخرج الشاب جود سعيد، لدى عرضه في تونس، وعقب عرضه العالمي الأول في مهرجان “أيام قرطاج السينمائية”، حيث ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، نال “نجمة الصبح” للمخرج جود سعيد، ردود فعل إيجابية واستحسان الجمهور والنقاد على حد سواء.
ووسط امتلاء القاعة، حضر من بين صناع الفيلم المخرج سعيد، والفنانين أحمد الأحمد، حسين عباس، سارة ونادية صدقي، وسيعرض الفيلم ثانية خلال أيام المهرجان المنتظر ختامه واعلان جوائزه في الثاني من نوفمبر المقبل.
يدور الفيلم السوري، حول ‎الأخوين خلدون وعارف، فرقتهما الحرب السورية، ومن منهما يملك الحقيقة؟… كلاهما في قلبه رأيه ويتحاربان، وبينهما نسمة ونجمة وحلم لا وصول له. كما يُلقي الفيلم الضوء على الفقد وقسوته وألم الانتظار، ويستعرض قصص أولئك الفقراء الذين يعبّدون بأحزانهم لمعة الأمل في شمس الغد، ‎حبّ وموت أيهما سيغلب كي تستقيم الحياة؟!
يجسد شخصيات الفيلم الفنانين محمد الأحمد، حسين عباس، لجين اسماعيل، نسرين فندي، سارة صدقي ونادية صدقي، سيناريو جود سعيد وسماح القتال، تعاون فني وائل عزالدين، إنتاج المؤسسة العربية للسينما، وإخراج جود سعيد.

You might also like