نجوم التسعينات استعادوا النجاح في “حفل القرن”

شارك عدد كبير من نجوم الفن في تسعينات القرن الماضي في حفل ضخم اطلق عليه “حفل القرن” اقيمت فعالياته في ستاد القاهرة الدولي، ومن هؤلاء أحمد عدوية، ايهاب توفيق، علي حميدة، محمد محيي، حنان, فارس، منى عبدالغني، سيمون، حمدي باتشان، حسن عبدالمجيد، محمد فؤاد، حسام حسني، داليا، ابراهيم عبدالقادر، فرقة “منيب باند” خالد علي، هشام نور، جواهر، وأحمد الشوكي، بحضور الالاف من محبي مطربي السعينات.
آتى الحفل تحت اسم “cassette stars music festival”، وشارك فيه نحو 20 مطربًا ومطربة، واستعاد كل منهم ذكرياته مع اشهر الاغنيات التي قدمها في التسعينات، بدأ الحفل بعد عصر الجمعة في ستاد القاهرة، واستمر حتى الساعات الأولى من يوم أمس السبت.
افتتح الحفل فرقة “منيب باند”، التي قدمت باقة متنوعة من أشهر أغنيات الفنان الراحل أحمد منيب، ومنها “الليلة يا سمرة”، “صدقني يا صاحبي”، “بعتب عليك”، “يا صبية يا حنينة” ، “أم الضفاير”، “وحشاني يا أم الطرحة” ، “طلب القهوة”، و “دار بيا الهوى”، ثم شارك حمدي الجنايني، ناصر المزداوي، واسماعيل البلبيسي، وقدم كل منهم فقرته على حدة بأشهر اغنياته.
المطرب محمد محيي علق على مشاركته بالحفل بقوله: “استقبلت فكرة تنظيم حفل القرن بالاسئلة الكثيرة، كنت اريد فهم كيف سيتم تنفيذ الفكرة، وما الجديد الذي سنقدمه في هذا الحفل للجمهور؟ ما جعلني استغرق وقتا اطول قبل توقيع العقد، وتم التوقيع بعد ان اتضحت تفاصيل الحفل، وفق “مصراوي”، محيي قدم في الحفل خمس اغنيات من البوماته في فترة التسعينات. وقدم المطرب علي حميدة اغنيته الشهيرة “لولاكي”، وعدد آخر من أغنياته وبعده قدم المطرب علي عبدالخالق اغنية “بحبك باستمرار”.
وكعادته الهب الفنان الكبير محمد فؤاد حماسة جمهور الحفل، حيث كانت البداية مع اغنية “في السكة” وبعدها قدم “كامننا” ، “أنا لو حبيبك” ، “كداب” ، “يا اصلي”، وقدم الفنان الكبير احمد عدوية فقرته الغنائية في اطار الحفل فغنى “زحمة يا دنيا زحمة”، “يا بنت السلطان” وحضر عدوية بصحبة نجله محمد وعدد من افراد اسرته لمشاهدته والتواجد معه على المسرح.
وغنی فارس “بنت بلادي” وبعد ذلك صعدت النجمة سيمون لتؤدي “بتكلم جد” و “مش نظرة وابتسامة” كما ساهم ايضا حسن عبدالمجيد باغنية “سميرة”، وغنت جواهر “حمادة” وقدم الفنان الكبير محمد الحلو في فقرته “تتر” مسلسل “ليالي الحلمية” ثم ” يا حبيبي”.
وشاركت الفنانة منى عبدالغني باغنية “صحاب” وبعد ذلك صعدت المطربة حنان وقدمت اغنيتها الشهيرة “اضحك”.