نجوم الغناء “فاكهة العيد” و”صباح الخير يا عرب” بحلة خاصة "MBC1" تحتفل بالأضحى بتغطيات وبرامج وسهرات مميزة

0

تخصّص قناة “MBC1” بمناسبة أيام الأضحى ولياليه عددا من البرامج المميزة والسهرات، تبدأ من الصباح وتستمر حتى المساء، بالإضافة إلى عرض مجموعة من حفلات “سوق عكاظ” لكبار النجوم، أمثال محمد عبده، ماجد المهندس، عبدالله الرويشد وكاظم الساهر.
وقد واكبت “MBC1” يوم عرفة من خلال تغطية شاملة من تقديم ياسر العمرو وحمود الفايز مع شبكة المراسلين في مختلف مناطق المملكة ودبي أيضاً، كما تعرض فيلمي “الرسالة” للمخرج الراحل مصطفى العقاد، و”عُمر” للمخرج حاتم علي.
وخلال أيام العيد، يرتدي برنامج “صباح الخير يا عرب” حلّة خاصة ومميّزة على امتداد ساعتين متتاليتين أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، حيث تنطلق التغطية من الستديو الرئيسي في دبي وأماكن أخرى في المملكة العربية السعودية كمكة والمدينة، ويتناوب على تقديم البرنامج غادة موصلي، سارة مراد، علي العلياني وهاني الحامد، ويحمل للمشاهد مقابلات مع نجوم ومعايدات واحتفالات بالمناسبة. يبدأ اليوم الأول ببث مباشر من الحرم المكي، يليها تقرير عن صلاة العيد في المملكة، ومختلف الدول الإسلامية، إضافة إلى نقل مباشر من مكة مع فهد بن جليد ومن المدينة المنورة مع ماجد الصقيري، ومعايدات من الحجاج، فضلاً عن تقارير من وحي العيد ومأكولاته وأماكنه من لبنان وفلسطين. كما يحل النجم اللبناني سعد رمضان ضيفاً على اليوم الأول.
وفي ثاني أيام العيد، تستضيف الحلقة الدكتور فارس المصطفى، المتخصص في علوم وتفسير القرآن، قبل أن تلون عازفة الكمان العمانية طاهرة جمال الفترة بالموسيقى والعزف، وتشارك المشاهدين فرحة العيد، ويطلّ المصور السعودي أمين قيصران، ليتحدث عن تجربته في تصوير الشعائر الدينية، بالإضافة إلى وجود فرقة موسيقية تضفي جواً لطيفاً على الفترة وتقارير وريبورتاجات عن أفلام العيد وجولة على العيد حول العالم، ونقل مباشر مستمر مع المراسلين من المشاعر المقدسة. أما ثالث أيام العيد، فيتضمن تغطيات ومتابعات من مختلف مناطق ومدن المملكة، من جدة مع عبدالرحمن الزهراني، والدمام مع معالي ردحي، ومن الرياض مع سعد الحمّاد، إضافة إلى أخبار فنية ومعايدات الفنانين مع رأفت درزي، فضلاً عن وجود فرقة للرقص الفولكوري.
وخلال فترة المساء، وعلى امتداد ثلاثة أيام تُخصص ثلاث فترات يتولى تقديمها كل من يوسف الغنامي، هبة حيدري وحمود الفايز من دبي، وعلي الغفيلي وتغريد الهويش من الرياض، سهى نويلاتي وبسام الدخيل من جدة، ونرجس العوامي وعوض الفياض من الدمام، بدر الشريف من مكة، عبدالعزيز الفضلي من الطائف. وتستضيف مجموعة من الضيوف، إضافة إلى تغطيات وتقارير من المدن السعودية بدءً من الرياض وجدة مروراً الدمام والطائف ووصولاً إلى مكة، لنقل أجواء العيد يتخللها مسابقات ومفاجآت متنوعة.
وفي سهرات العيد، يطل نجوم الغناء من خلال آخر حفلاتهم التي أحيوها على هامش “سوق عكاظ”، وتبدأ مع محمد عبده في سهرة الثلاثاء، ماجد المهندس الأربعاء، عبدالله الرويشد في سهرة الخميس، وكاظم الساهر في سهرة الجمعة، ثم يطلّ عبده مجدداً من خلال حفلته التي أحياها في دار الأوبرا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة × 4 =