في تقرير "صادم" نشره موقع شبكة "أخبار مصر"

نجوم عرب وأجانب يجاهرون بالإلحاد… هل تهتز صورهم في عيون الجمهور؟ في تقرير "صادم" نشره موقع شبكة "أخبار مصر"

أنجلينا جولي

يتعلق الكثير من الجمهور بالنجوم والمشاهير, ودائما ينظرون اليهم من الجوانب المشرقة الى درجة اننا نشاهد خلال الفترة الاخيرة الكثير من السجالات بين “فانز” سين او صاد من النجوم, ومال لا يعرفه البعض أن في حياة هؤلاء المشاهير خفايا وأسراراً ربما يمثل الكشف عنها “صدمة” للجمهور, ومنها “الالحاد” وربما لا يصدق البعض مثل هذه الاسرار الصادمة, التي وقع بها النجوم والمشاهير في فترة ما, منهم من عاد الى رشده, ومنهم لا يزال يسير في غيه.
موقع شبكة “أخبار مصر” نشر تقريرا عن قائمة بأسماء مدعما ذلك بتصاريح وردت على ألسنتهم مثل الفنان محمود الجندي, حيث يشير التقرير: “ما لم يعلمه الكثير من محبي الفنان محمود الجندي, انه أعلن في وقت سابق إلحاده وعدم ايمانه بوجود الله, ليثير جدلا كبيرا حوله بعد هذا الاعتراف, الا انه تراجع بعد ذلك وأعلن ايمانه بوجود الله, عقب حادث حريق مأسوي التهم منزله, والتهم معه زوجته”.
“خصومة قلبي مع الله”, جملة كتبتها مغنية “الأندر غراوند” على جسدها بطريقة الـ”وشم” اثارت موجة كبيرة من الانتقادات حولها, بسبب ما تحمله من اهانة للذات الالهية.
وهوليووديا سبق ان اعلنت النجمة الاميركية أنجلينا جولي الحادها في عام 2000, بعدما قالت في احد تصريحاتها الصحافية: “بالنسبة لي لا حاجة لان يكون هناك اله”.
وأعقبها في عام 2009 النجم العالمي براد بيت الذي اعترف بحسب ما ورد في التقرير, بأنه ملحد بنسبة 20% ولا يدري بوجود اله بنسبة 80%, ولا يعتقد حقا ان احدا يعرف ذلك عن ظهر قلب.
أما النجم رادكليف فقد اعترف في مقابلة له عام 2009 بأنه ملحد قائلا: “أنا ملحد وانا مرتاح جدا بهذا الامر”, مضيفا: “أنا لا أدعو احدا للالحاد, لكن اكن احتراما كبيرا لمن يفعل ذلك مثل ريتشارد دوكينز”.
وبسؤال النجم الكبير مورغان فريمان عن وجود الله, قال: إنه يعتقد بأن الله مجرد اختراع, متسائلا: “هل رأى احد منا دليلاً دامغا على وجوده؟”.
وعندما قال أحد الاشخاص لجوليان مور داخل الستوديو “ماذا تريدين من الله”؟ ردت قائلة: “اعتقد انك على خطأ, لانه لا وجود لله”.