لم ترفض الظهور في "هيد ا حكي"... ولا خلافات مع اليسا

نجوى كرم: تمثيل لبنان ليس سهلا… يحتاج انضباطا ومسؤولية لم ترفض الظهور في "هيد ا حكي"... ولا خلافات مع اليسا

نجوى كرم

حلت المطربة اللبنانية نجوى كرم ضيفة على برنامج “سمع في لبنان” عبر اثير اذاعة لبنان الحر، والذي تقدمه الاعلامية سابين يوسف ويعده بيدرو غانم واخراج بيتر حشاش.
في بداية الحلقة وعند سؤال كرم عن انها فنانة بحجم الوطن اشارت الى انها تتمنى ذلك، او على الاقل ان تكون بحجم زحلة، كما انها تأمل دائما ان تكون وجها جميلا للبنان، فالامر ليس سهلا، حيث ان الموضوع يلزمه انضباط ومسؤولية.
وقالت نجوى ان الهدف الذي بدأت به هو ان تحقق من خلال صوتها لبنانيتها في كل العالم وهي ترى ان اللبناني الحقيقي يسعى الى ان يبقى لبنان جميلا ويصمد من اجله وتابعت انه يجب الا نسترخص وطننا ونضع فوق نفاياته المزيد من النفايات.
وعن نشرها صورة للصليب على صفحتها باحد مواقع التواصل الاجتماعي وتلقيها الانتقادات اكدت كرم على ان كل شخص يريد ان يمثل دينه بشكل صحيح فعليه ان يتقبل الديانات الاخرى موضحة ان كل ما تقوم به في حياتها تقوم به عن امانة وايمان كما اورد موقع “الفن”.
كما اكدت على انها تحب انتشار الفنانة ماجدة الرومي بهويتها في كل العالم وعندما يعرف عنها انها من بلدها لبنان، معتبرة ان الرومي خير ممثلة للبنان، متمنية ان يعرف الجميع كيف يمثل لبنان على طريقتها، حيث تجمع الثقافة والرقي والفن والعواطف والكمال.
وعن اغنيتها الجديدة “دني يادنا” قالت كرم ان هذه الاغنية تشعرها بالفرح والنشاط، اما عن كليب الاغنية فقالت انها سمعت تعليمات المخرج سعيد الماروق ليكون الكليب صيفيا.
نجوى ذكرت ان اغنية ” دني يادنا” ليست الاولى التي تكتبها، بل كتبت قبلها عددا من اغانيها بينها “قصيدة الام”، “عيني بعينك”، “شو هالليلة”، ولكن “دني يادنا” تم تسليط الضوء عليها اكثر من ناحية اني كتبتها لانها سينغل.
واوردت كرم انها طلبت من الملحن جورج مارديروسيان ان يضع اسمه على الاغنية ويقول انها من كلماته “لكنه رفض لانه ارمني والناس لن تصدق انه من كتبها”.
وتعتبر نجوى ان الكلمة هي من “ندهتها”، موضحة ان البعض انتقد الوزن الشعري في الاغنية، وردت بان وزنها الشعري يفوق من يدعون بمعرفة بحور الشعر واوزانها.
واضافت انها كانسانة ضليعة باللهجة اللبنانية لا تعتقد ان هناك شخصا ضليعا يمكن ان يعرف “زواريب” هذه اللهجة اكثر منها.
وعن نصيحتها للفنانين الجدد قالت انها تأمل ان يكونوا في البداية مثقفين من خلال شهادة تعليمية، وتابعت ان طريق الفن ليس مزحة او لعبة هو مسؤولية، حيث ان هناك جيل يتلقى وسينشأ على سماع اغنياتها.
اما عن رفضها الاطلالة في حلقة من برنامج “هيدا حكي”مع كرم فقالت ان عادل “ابن العيلة ابن الكرم” وشخصيته “مهضومة” وتمكن بفترة بسيطة ان يحقق اهدافا جميلة، و”اسم البرنامج” على اسم اغنيتي، مؤكدة على انه ليس صحيحا انها لا تريد ان تطل في البرنامج “الى الشرف ولكن الظروف لم تساعد بعد.
وقالت كرم ان المخرج سعيد الماروق، عاد ليس بفضلها بان لان صحته ساعدته “كلنا كنا ناطرين فرصة التعامل مع سعيد الماروق المبدع”، موضحة انها تصلي له دائما.
واكدت كرم على انها في حال كانت خارج لبنان او منشغلة فان “الادمن” هو من يتولى ادارة صفحاتها على مواقع التواصل بعد استشارتها.
ونفت كرم وجود اي خلاف مع الفنانة اليسا، مشيرة الى ان الاعلاميين هم من افتعلوا الخلاف، ولكن في الجوهر الخلاف غير موجود.
ووصفت نجوى الفنان مروان خوري بانه “حسه حلو وملحن فهمان اللعبة وبحب كلامو”: وتمنت ان يجمعهما عمل سويا، وعن اصالة قالت: حين احببنا الفنانة اصالة لم نكن نعرف هويتها، مدافعة عن حريتها في ابداء ارائها السياسية.