ندب 89 طبيباً وإعادة تشكيل 14 لجنة للتفتيش على المؤسسات الخاصة 325 جلسة علاجية عن بُعد في مركز "سالم العلي" والمراكز التابعة له

0 259

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعادت وزارة الصحة تشكيل 14 لجنة للرقابة والتفتيش على المؤسسات العلاجية والعيادات الخاصة ومحلات مزاولة المهن المعاونة لمهن الطب البشري وطب الأسنان من القطاع الأهلي والقرارات المعدلة والمكملة له.
وأصدرت “الصحة” قرارا أمس، بندب 89 طبيبا للعمل في 14 لجنة تفتيشية في مجالات “الاسنان، النساء والولادة، الجراحة، الأنف والأذن والحنجرة، الأشعة، الأطفال، منع العدوى، الجلدية، الطب الطبيعي والتأهيلي، الخدمات الفندقية، العظام، العلاج الطبيعي، التخدير والعناية المركزة وعلاج الالام وأخيرا لجنة تفتيش الطوارئ”.
“النطق والسمع”

وفي سياق صحي منفصل، أعلن رئيس قسم علاج النطق والسمع في مركز الشيخ سالم العلي د. تميم العلي عن تدشين آلية عمل جديدة لإعادة تقديم الخدمات لمراجعي قسم علاج النطق خلال جائحة كورونا، حيث وضع المركز برنامجًا متكاملًا لتقديم خدماته عن بعد تحت اشراف د. شيماء القطان، كاشفا عن تقديم 325 جلسة علاجية عن بعد في مركز الشيخ سالم العلي والمراكز التابعة له.
وأشار العلي في تصريح صحافي أمس، إلى بدء العمل بالآلية الجديدة منذ شهر أبريل 2020، حيث تم انعقاد أكثر من 20 اجتماعا بين أخصائيي المركز وتدريب الفريق على استخدام المنصات المتاحة بالإضافة إلى تطوير لوائح جلسات التواصل المرئي باللغتين العربية والإنكليزية.
ولفت إلى تلقى المركز أكثر من 150 استفسارا وموعدا خلال خدمة الواتساب على مدى 6 أسابيع منذ تم تفعيل الخدمة، الى جانب تقييم 48 حالة جديدة من خلال عيادات التواصل المرئي، فضلا عن تقديم أكثر من 325 جلسة علاجية عن بعد، كما تم تفعيل برنامج التدخل المبكر عن طريق تسجيل ورش تدريبية وعرضها عبر حساب المركز في “الانستاغرام”.
وبين بان قسم النطق يواصل خدمة المراجعين والرد على استفساراتهم إلكترونيًّا عبر خدمة الواتساب، وذلك استمرارًا لما يقوم به من جهود، للحفاظ على صحة المراجعين وسلامتهم، وتوفير الخدمات التقييمية والعلاجية لهم، تطبيقًا لتوصيات وزارة الصحة خلال جائحة كورونا.

You might also like