ندى عادل: أعشق المسرح لكنني أخشاه تنتظر عرض "خطيب مراتي" وتعتبر "أبو العروسة" نقلة فنية

0 133

“الأب الروحي” خلق حالة من الإعجاب والاهتمام لدى الجمهور والنقاد

القاهرة – عبد الله حسين:

لفتت الأنظار إليها في أول تجربة لها في عالم الدراما من خلال مسلسل “سوق الخضار”، بعدها توالت أعمالها المميزة التي كان آخرها مسلسل “فكرة بمليون جنيه”، كما تنتظر عرض ” خطيب مراتي”، أحدث أفلامها، الذي تعتبره تجربة خاصة لها.عن الفيلم، أعمالها السابقة، تجربتها مع المسرح، التقت “السياسة”، الممثلة الشابة ندى عادل، في هذا الحوار.

كيف تعاملت مع ردود الأفعال حول مسلسل “فكرة بمليون جنيه”؟
الحمد لله المسلسل حظي بنسب مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتحديد موقع يوتيوب، لأن فكرته غير تقليدية قدمها أمين جمال في سيناريو جيد وأخرجها وائل إحسان بحرفية المتمكن من أدواته، بجانب الأداء العفوي والمتميز لأبطال العمل، علي ربيع، صابرين، صلاح عبد الله، ولاء الشريف، نرمين ماهر، سهر الصايغ وغيرهم، علاوة على أننا عشنا أياما جميلة طوال التصوير سادتها روح الألفة والتعاون.
ماذا عن دورك فيه؟
جسدت دور فتاة جامعية بسيطة تدعى “إيمان”، ترتبط بقصة حب رومانسية وإنسانية إلى أقصى درجة، مع أستاذها الكفيف في الكلية وطوال الأحداث شهدت علاقتهما العديد من المفاجآت.
هل كنت تتوقعين كل هذا النجاح الذي حققه مسلسل “أبو العروسة”؟
المسلسل حقق نجاحا كبيرا لم يتوقعه أحد سواء في الجزء الأول أو الثاني، كان يحتل المركز الأول في قائمة ما يبحث عنه المصريون على موقع غوغل،حقق نسب مشاهدة على يوتيوب تعد الأكبر في تاريخ الدراما المصرية،يمثل عودة للمسلسلات الاجتماعية الهادئة التي تناقش مشاكل المجتمع والأسرة المصرية المتوسطة، في إطار من الدراما،الرومانسية، الكوميديا الخفيفة.
هل صحيح أن الشخصية التي قمت بتقديمها غير التي رشحت لها؟
فعلا، تم ترشيحي في البداية لدور فتاة شقية، اعتذرت عنه لأني قدمت مثله من قبل، واخترت تقديم شخصية “كريمة”.
ما الذي جذبك إلى هذه الشخصية؟
الشخصية تحتاج لممثلة أكبر سنا مني، ولأني كنت أشعر بقدرتي على أدائها بشكل أفضل، انجذبت إليها كنوع من التحدي، وراهنتهم على أنني سأقدمها بصورة تنال إعجاب الجميع،الحمد لله ربحت الرهان.
كيف قمت بالتحضير لهذه الشخصية؟
في البداية عقدت جلسات كثيرة مع المؤلف هاني كمال الذي أخبرني أن شخصية “كريمة ” لابد أن تظهر كفتاة جادة وصارمة، كما ساعدتني الفنانة نرمين الفقي كثيرا، خاصة في اختيار النظارة التي ظهرت بها، كذلك ساعدني كثيرا الفنان مدحت صالح الذي أديت في المسلسل دور حبيبته والتي ترك نرمين الفقي من أجلها، أشاد بأدائي في المشاهد التي أديتها معه.
ما ردود الأفعال لنجاحك في أداء هذا الدور؟
كانت مختلفة، هاجمها البعض بقوة،رأى أنها شريرة،البعض تعاطف معها، انزعجت في بداية الأمر من هذا الهجوم،لكنني أدركت أنني نجحت في أداء الشخصية، أخبرني بذلك المؤلف وأيضا المخرج كمال منصور، بعدما وجدا تفاعلا كبيرا على مواقع السوشيال ميديا حول الشخصية.
هل يوجد جزء ثالث للمسلسل؟
توجد تأكيدات من قبل المؤلف والمخرج بوجود جزء ثالث، لكني لا أدري ما إذا كانت شخصية “كريمة” ستكون متواجدة أم انتهيى دورها فى الجزء الثاني.
ماذا عن مسلسل” الأب الروحي”؟
سنبدأ تصوير الجزء الثالث خلال أيام، المسلسل مثل مسلسل “أبو العروسة”، خلق حالة من الإعجاب والاهتمام لدى الجمهور والنقاد، أعتبره نقلة مهمة في مشواري الفني.
هل سيكون الجزء الأخير؟
لا، يوجد جزء رابع وخامس، المسلسل يتكون من 300 حلقة موزعة على 5 أجزاء، كل جزء 60 حلقة.
هل أعجبك دورك فيه؟
أعتبر دور “سارة” من الشخصيات المميزة التي أديتها بجانب أن مساحته كانت كبيرة، كما وجد تفاعلا كبيرا من جانب المشاهدين.
هل سيعرض فيلم “خطيب مراتي” قريبا ؟
أتمنى أن لا يتأجل عرضه مرة أخرى، خاصة أنه جاهز منذ أكثر من عام،لكن يتم تأجيل عرضه لأسباب لا أعلمها.
ما قصته؟
الفيلم ينتمي للأعمال الإنسانية،من تأليف وإخراج أحمد عفيفي، بطولة أحمد سعد،ريم البارودي،محمد كريم،إيهاب فهمي والراحل محمد متولي،، بالنسبة لدوري فيه أقدم دور فتاة وصولية وطماعة، شخصية مركبة، تقع في العديد من المشكلات، حتى تعود في النهاية إلى صوابها.
لماذا تعتبرينه عملا إنسانيا ؟
لأنه يركز على مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة وفاقدي السمع،كما أنه للمرة الاولى في مصر والعالم العربي،ربما في العالم كله،يكون للفيلم نسختان،الأولى بالأبطال العاديين، الثانية خاصة بضعاف “السمع والصم والبكم”، من بطولة ضعاف السمع أو متحدي الإعاقة، ربما الاستثناء الوحيد هو أنا.
لماذا؟
كان لدي إصرار على المشاركة أيضا في النسخة المخصصة للصم والبكم، طلبت من المخرج والمنتج المشاركة فيها لاهتمامي بهذا المجتمع،لذا خضعت لجلسات تدريبية مكثفة لتعلم لغة الإشارة حتى أستطيع التواصل مع الممثلين المشاركين في هذه النسخة.
هل سيتم عرض النسختين في وقت واحد؟
نعم، سيكون في دور العرض صالة، لعرض النسخة العادية،في نفس الوقت تعرض النسخة المخصصة للصم والبكم فى صالة عرض مجاورة.
أين أنت من المسرح؟
تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، أعشق المسرح لكني أخشاه،قدمت مسرحية واحدة اسمها “بيكيت”، من إخراج مازن الغرباوي، تدور أحداثها في عصر النهضة،سبق لي دراستها في المعهد،شاركني البطولة محمد مهران ومحمود حجازي.
هل ستشاركين في أعمال جديدة؟
مشكلتي مع المسرح أنه يلتهم الكثير من وقت الممثل، عرضت علي المشاركة في اكثر من مسرحية، وافقت، ثم اعتذرت، لتعارض وقت البروفات والعرض مع مواعيد تصوير مسلسل أو فيلم أشارك فيه.
من قدوتك في التمثيل؟
سوسن بدر، التقينا في خمسة أعمال، أتمنى أن اشاركها مستقبلا في أعمال اخرى.

You might also like