نذر ثورة تطيح بنظام الملالي … وروحاني ينتقد حظر “تليغرام”

0 5

عواصم – وكالات: فيما انتقد الرئيس الايراني حسن روحاني، الحظر الذي فرضته السلطة القضائية الخاضعة لسيطرة التيار المحافظ على تطبيق “تليغرام” للرسائل، حذر كتاب ومحللون من أن الأوضاع المتأزمة في إيران سياسيا واقتصاديا ومعيشيا، تنذر باندلاع ثورة عارمة يقودها الشباب ستؤدي إلى إسقاط النظام في النهاية.
ووصف روحاني خطوة حظر “تليغرام” بانها “تتنافى مع الديمقراطية”، مؤكدا أن “حجب تليغرام لم يتم عن طريق الحكومة، التي لا توافق على ذلك”.
من جانبه، رأى المتقاعد من مشاة البحرية الأميركية المحاضر بكلية إليوت للشؤون الدولية بجامعة جورج واشنطن، غاري أندرسون، أن “القيادة السياسية الإيرانية المتهالكة لا زالت تصر على مغامرات خارجية تنطوي على مخاطر متزايدة بينما يتراكم الاستياء في الداخل”، متطرقا لانهيار عملة الريال الإيرانية، والحراك المتصاعد للأقليات العرقية والدينية المضطهدة، بالإضافة إلى الأزمات المعيشية ونقص المياه في المحافظات، التي تتسبب في تظاهرات شبه يومية، موضحا أن هذا النوع من الأجواء ولد ثورات في العديد من الدول في الماضي، ما ينذر باندلاع ثورة مشابهة في إيران على المدى المنظور.
ودعا لخروج أميركا من الاتفاق النووي وفرض المزيد من العقوبات على إيران، قائلا إن النظام الذي يحكم باسم الإيديولوجية الشيعية الفارسية، لن يتحول إلى قوة في الشرق الأوسط، بل سيطيح به الشباب بنهاية المطاف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.