قرارات الحفظ أصدرتها بصفتها الجهة المختصة بالتحقيق والتصرف

“نزاهة”: إحالة المتأخرين عن تقديم إقرارات الذمة للنيابة سليمة قرارات الحفظ أصدرتها بصفتها الجهة المختصة بالتحقيق والتصرف

أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) الدكتور محمد بوزبر، أمس، صحة الاجراءات المعمول بها في الهيئة بشأن حالات التأخر والامتناع عن تقديم إقرارات الذمة المالية وآلية إحالتهم الى النيابة العامة.
وقال بوزبر الذي يشغل أيضا منصب الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق بالهيئة في بيان صحافي: إن (نزاهة) تابعت ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار الالكترونية بشأن وجود خطأ إجرائي أدى الى حفظ مجموعة من البلاغات ضد متأخرين عن تقديم إقرارات الذمة المالية”.
وأوضح ان (نزاهة) قامت بتدقيق ومراجعة جميع الاقرارات المحالة الى النيابة العامة وتبين لها صحة كافة الإجراءات المعمول بها في الهيئة وعدم وجود أخطاء إجرائية في عمليات الإحالة للنيابة العامة.
وذكر ان قرارات الحفظ التي صدرت من النيابة العامة كانت نتيجة تقديم هؤلاء الخاضعين لإقراراتهم عقب فوات المواعيد المقررة لهم وتقدير النيابة العامة بصفتها الجهة المختصة بالتحقيق والتصرف والادعاء في كافة الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (2) لسنة 2016 من بينها الجرائم المتعلقة بإقرارات الذمة المالية.