“نزاهة” تفتح تحقيقاً في أحداث “الزراعة”

0

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد رصد ما أثير مؤخرا حول الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، مؤكدة أنها ستباشر استدعاء جميع من له علاقة بالموضوع.
وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد د.محمد عبدالرحمن بوزبر إنه انطلاقا من مسؤولية الهيئة التي أوجب عليها قانون انشاؤها رقم 2016/2 ولائحته التنفيذية في متابعة كل ظواهر الفساد التي يتم تداولها في وسائل ومنصات التواصل الاجتماعي، قامت برصد ما أثير مؤخرا حول الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.
وأضاف أن الهيئة ممثلة بقطاع كشف الفساد والتحقيق ستقوم بمباشرة اختصاصاتها من خلال المادة 24 من قانون انشائها والمادة 44 من لائحتيها التنفيذية بالبدء في جمع الاستدلالات والتحريات للتأكد من صحة هذه المعلومات المتداولة واستدعاء جميع من له علاقة بهذا الموضوع.
ودعت من لديه بيانات ومستندات تؤكد صحة هذه المعلومات التقدم الى مقر الهيئة مع كفالة سرية البلاغات وما يستتبع ذلك من اجراءات تطبيق حماية المبلغين والشهود.
وفي سياق متصل، أكدت نزاهة كذلك انها قامت بإجراءاتها المتعلقة بالضبط والتحقق في عدة وقائع فساد سابقة تتعلق بحيازات زراعية خاصة بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وتمت إحالتها الى النيابة العامة بعد التأكد من توافر شبهات وقائع فساد المنصوص عليها في المادة 22 من قانون رقم 2 لسنة 2016.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 5 =