“نزاهة”: تلقينا قرار “الحكومة” وتقرير “المرافق” البرلمانية بشأن تداعيات الأمطار وحصى الطرق

0 55

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” أمس تلقيها من مجلس الوزراء القرار الخاص بموضوع تداعيات الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد أخيرا متضمنا إحالة نتائج أعمال اللجان الفنية للكشف على الطرق السريعة المنفذة أو التي تمت صيانتها حديثا.
وقال المتحدث الرسمي لـ”نزاهة” الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق الدكتور محمد بوزبر في تصريح صحافي، إن الهيئة تلقت كذلك تقرير لجنة المرافق العامة في مجلس الأمة بشأن الحصى المتطاير. وأضاف بوزبر أن الهيئة ستفحص التقريرين وتدرس ما ورد بهما وتدقق في الوثائق المرفقة بهما وصولا لتحديد الشبهات والمخالفات والأدلة والأسانيد حول تلك الوقائع.
وأكد حرص الهيئة على تسخير كل إمكانياتها الفنية والقانونية وصولا لتحديد المتسببين في الإضرار بالبنى التحتية للبلاد وإحالتهم إلى النيابة العامة. وثمن ثقة مجلس الوزراء في عمل الهيئة وحرصه على إحالة القضايا التي تهم عموم المواطنين إليها، موضحا أن “نزاهة” بصدد الطلب من وزارة الأشغال العامة التقارير الصادرة عن اللجان الفنية المشكلة في مجلس الوزراء ولجنة المرافق العامة البرلمانية وما قد ترى من لزوم الاطلاع عليه من بيانات أو معلومات أو مستندات أو عقود.

You might also like