نزاهة: فريق لمتابعة تنفيذ ستراتيجية مكافحة الفساد وخطة للرصد والتقييم

0

أكد عضو مجلس أمناء الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” نائب رئيس اللجنة التوجيهية العليا للستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لؤي الصالح أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني لتطوير الستراتيجية الوطنية الشاملة لتعزيز النزاهة و الشفافية و مكافحة الفساد في الكويت، لافتا إلى أنه سيتم استكمال إجراءات تطوير الستراتيجية وخطة التنفيذ الشامل لنظام الرصد والتقييم وبناء قدرات فريق عمل وطني يقوم بمتابعة تنفيذ الستراتيجية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الصالح على هامش جلسة حوارية عقدت في مقر “نزاهة” أمس استكمالا لمشروع الستراتيجية الوطنية الشاملة لتعزيز النزاهة و الشفافية و مكافحة الفساد التي تهدف إلى أخذ الآراء والأفكار والتوصيات من مؤسسات المجتمع المدني حول القضايا المتعلقة بمكافحة الفساد.
وقال إن أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في الستراتيجية الوطنية الشاملة تنطلق من رؤية “نزاهة” التي تهدف إلى القضاء على منابع الفساد في المجتمع وخلق بيئة اجتماعية سليمة يكون الفساد بمختلف مستوياته في هذه البيئة أمرا شاذا وغريبا يجب محاربته.
وأضاف أن الوصول إلى مثل هذه البيئة غير ممكن من خلال مؤسسة أو منظمة واحدة دون مشاركة شاملة من كافة أركان المجتمع،مبينا أن الهيئة تنظر إلى مؤسسات المجتمع المدني على أنها ذراع لها في مشروع الستراتيجية الوطنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − 16 =