نصرالله يحدد موقف حزبه من ملفات داخلية وإقليمية اليوم

0 69

بيروت ـ”السياسة” : استكمل “حزب الله” تحضيراته للمهرجان المركزي الذي يقيمه، عصر اليوم، في منطقة بنت جبيل في الجنوب، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لانتهاء حرب تموز عام 2006 ، والذي سيتحدث خلاله أمينه العام حسن نصر الله، حيث سيحدد موقف حزبه من العديد من الملفات الداخلية والإقليمية، كما سيعلن عن ترشيح القيادي في الحزب الشيخ حسن عز الدين للانتخابات النيابية الفرعية في دائرة صور التي ستجري في الخامس عشر من الشهر المقبل، خلفاً للنائب المستقيل نواف الموسوي .
وفي هذه المناسبة، دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الى “التمسك بكل العناوين التي صنعت ذلك النصر المبين …المقاومة والجيش والشعب” .
وأكد المرشح عزالدين، أنه سيكون “نائبا لكل لبنان وبين أهالي صور، المنطقة التي ستنتخبني وأعيش معها أفراحها وأتراحها وأتبنى قضاياها. ولكي أكون واقعيا، ما أستطيع فعله سأقوم به على أكمل وجه وما لا أستطيع سأبقى أناضل له لأجل أهلنا وخصوصا في الجنوب الصامد وقضاء صور”.
وفي السياق، أشارت المحامية بشرى الخليل إلى أن قرارها للترشح على الانتخابات النيابية الفرعية في صور ليس في وجه حزب الله، ويدخل تحت شعار المنافسة الشريفة.
إلى ذلك، استغرب النائب السابق فارس سعيد “شأن الرسالة التي بعثها أمين عام حزب الله حسن نصرالله الى وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف”.
وسأل: لماذا وجّه الرسالة؟ هل الوزير ظريف بحاجة الى تشجيع؟ هل الديبلوماسيّة الايرانية متعبة؟ ولماذا الإعلان عنها؟”.
وأشار منسق “التجمع من اجل السيادة” نوفل ضو، عبر “تويتر”، الى انه “من انجازات الارتباط بإيران، حروب وعقوبات وازمات اقتصادية وحصار وموت ودمار وخراب وتخلف ونفايات تملأ الشوارع!”.
وقال: “يسألون لماذا الإصرار على علاقات استراتيجية تربط لبنان مع السعودية والامارات ودول الخليج العربي؟”
على صعيد آخر، غرد الوزير السابق وئام وهاب قائلاً : “القاعدة التركية في قطر حلقة جديدة من مسلسل التآمر على الأمة، ولنتذكر القواعد التركية في العراق منذ الثمانينات.
ما دخل العثماني الطامع إلى مكان وانسحب منه دويلة قطر خنجر مسموم في الجسد العربي ما زال ينشر سمه من سورية الى ليبيا إلى كل مكان “.

You might also like