نطالب بزيادة المرتبات شفافيات

0 972

د. حمود الحطاب

ليس طرارة، وليس شحاتة، وليس ترجيا ولا توسلا ولا مذلة مطالبتنا بزيادة رواتبنا كمتقاعدين أولا وثانيا وثالثا، ثم للموظفين الآخرين؛ فطلب الزيادة حق وطني يحق للمواطن المطالبة به ورأسه مرفوعٌ وخشمه فوق.وإذا قلنا: زيدوا رواتبنا فمن رأس مرفوع نقولها، ولا تذلل لأحد فيما نطالب به؛ فما نطلبه هو حق المواطن على دولته مقابل المواطنة والمشاركة والحقوق والواجبات. نطالب بزيادة الرواتب ولن نكف أبدا عن المطالبة هذه، ولا عذر للحكومة بالميزانيات، فما نراه من الهدر المالي يؤكد الاقتدار الحكومي وزيادة ملايين المرات. ولا أريد أن افتح واتكلم عن المليارات التي انفقتها الحكومة للترضيات الخارجية، وهذا مكشوف وغير خاف على أحد، ولا أريد أن اكتب عن التنفيعات الداخلية أيضا فسوق هذه البضائع كبيرة وكيسها مشقوق من راس الحلج لما راس الحلج.
ليش كل ثلاث سنوات تزيد الحكومة معاش المتقاعد 20 دينارا؟ هل هي مسخرة أم هي عطية لشحاذ اسمه الشعب؟ ام تظنون أن الشعب ياخذ من جيوب الحكومة؟ وماد ايده في مخابيكم؟
الشعب وده يطق الحكومة بوجهها بصرة خردة العشرين دينارا مالتها.
والله عيب عليكم مثل هذه السخرية بالشعب اللي ما باعكم وانتم تذلونه بعشرين دينارا كل ثلاث سنوات.
ماتشوفون الغلاء وين وصل؟ ما تشوفون احتياجات الناس للأساسيات وأيضا للكماليات؟ يعني شنو الشعب ما يعيش بكفاية وأيضا برفاهية؟وطن يملك أن ينفق المليارات ومن دون مبالاة على غير المستحقين؟
يعني شنو الشعب يسافر بالحسرة؟ يعني شنو الشعب يدفع عشرات الالاف لسيارة يركبها تعيش عنده سنوات طويلة ما يقدر يغيرها؟ يعني شنو المواطن تؤثر على ميزانيته شراء تايرات حق سيارته أو عزيمة أهله أو عرس عياله،أو حتى شراء فواكه وماجلة لبيته وكهرباء وماء وغرامات سرعة ثمانين كيلو، واصلاحات مكيفات وسيارات وملابس وغيرها وغيرها؟ المواطنون ما تجيهم هذه الأشياء هدايا يوصلونها لبيوتهم!
يعني شنو 20 دينارا تزيدون مرتبات المتقاعدين كل ثلاث سنوات؟ ما نطالب به من زيادات مستحقة،هذه حقوق للمواطن، ومن حقنا نطالب فيها ولن نسكت عن المطالبة بحقوقنا، فلسنا شياطين خرسا،فالساكت عن حقه شيطان أخرس.، والظلم ظلمات يوم القيامة.

كاتب كويتي

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.