نقابة “إيكويت”: نرفض إجراءات “دعم العمالة” في التضييق على الكويتيين العاملين بـ “الخاص” طالبت النواب بإقرار مقترح إجازة مدفوعة لمرافق المريض

0 82

اعلنت نقابة العاملين بشركة ايكويت للبتروكيماويات رفضها للسياسات والاجراءات التي تتخذها وزارة الشؤون ممثلة بهيئة القوى العاملة ودعم العمالة التابع لبرنامج إعادة الهيكلة التي تصب بعضها في التضييق على العاملين الكويتيين في شركات القطاع الخاص. وقال نائب رئيس النقابة طارق الفارس في تصريح صحافي أمس، “نحن ضد الشركات الوهمية والتسجيل في دعم العمالة على شركة ليس لديها سجل اعمال او مقر أصلا، وهذا الامر مخالف للقانون 100%، ولكن في ذات الوقت نقف ضد التعسف الذي يتعرض له الشباب الكويتي الذي يعمل بجد واجتهاد في مختلف شركات القطاع الخاص”. واكد الفارس ان اغلب قرارات القوى العاملة تصب في اتجاه مكافحة العمالة الوهمية ومواجهة الشركات ذات السجل السيئ في هذا المجال ، مستطردا “لكن هناك فئة اكبر متضررة من تلك القرارات وهم أبناء الكويت العاملين في الشركات الكبرى وخاصة في القطاع النفطي مثل الشباب الكويتي في شركة ايكويت”.
ودعا الفارس وزيرة الشؤون ومدير هيئة القوى العاملة والمسؤولين عن دعم العمالة الى الاستماع اولا لصوت العمال الكويتيين ونقاباتهم من اجل تحفيز الشباب الكويتي لبذل كل الجهود والارتقاء بعمله وتشجيع المزيد منهم على الاقبال على العمل في القطاع الخاص.
وشدد على ان اي قرار تصدره القوى العاملة او دعم العمالة يجب ان يكون قرارا مشتركا ويؤخذ فيه بصوت العمال اولا للمحافظة على حقوقهم ومكتسباتهم . وكشف ان نقابة ايكويت تقدمت باقتراح مهم لاتحاد عمال الكويت وتبناه النائب سعدون حمّاد لتقديمه كمقترح قانون في مجلس الامة يقضي بإلزام القطاع الخاص بمنح مرافق المريض من الموظفين الكويتيين اجازة 90 يوماً مدفوعة الأجر أسوة بالعاملين بالقطاع الحكومي.
وطالب الفارس نواب مجلس الامة بتبني هذا المطلب الذي يهم عشرات الالاف من الشباب الكويتي العاملين في القطاع الخاص والذين يتهدد مستقبلهم الوظيفي في حال مرض احد افراد أسرهم، لافتا الى انه مطلب دستوري وقانوني خاصة ان الدستور الكويتي ساوى بين جميع المواطنين في الحقوق والواجبات.

You might also like