نقابة “البترول الوطنية” تُطالب بتكويت القطاع النفطي رفض نقل اختبارات الانكليزي لموظفي نفط الكويت للمؤسسة

0 129

هنأ رئيس نقابة العاملين بنقابة عمال شركة البترول الوطنية عبيد الفرهود وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم على ثقة القيادة السياسية لاختيارهم لقيادة اهم قطاعات الدولة والمصدر الرئيس للدخل الوطني “القطاع النفطي” خلال الفترة المقبلة.
وأمل الفرهود في تصريح صحافي أمس، في ان يعود الاستقرار الى القطاع النفطي بعد فترات من التوتر والقرارات الاستفزازية للعمال والتي أثرت بشكل سلبي على معنوياتهم وخلقت حالة من عدم الأمان الوظيفي خلال السنوات الأخيرة.
وطالب بضرورة تبني سياسة جديدة تصب في مصلحة عمال الكويت ودعم مطالبهم، وفي مقدمتها تكويت القطاع النفطي بالكامل وعودة المشاركة بالنجاح الى سابق عهدها كحافز لجهود العمال على مدار عام في اصعب ظروف العمل.
وذكر ان عمال الكويت في القطاع النفطي هم شركاء النجاح في المقام الاول، معربا عن تفاؤله بالقيادة الجديدة للقطاع النفطي، مؤكدا ان النقابة تمد يد التعاون لما فيه مصلحة العمال والقطاع النفطي ككل.
من جانب آخر، اعلن امين سر نقابة العاملين بشركة نفط الكويت نايف العتيبي رفض النقابة نقل اختبارات اللغة الانكليزية لتعديل وضع موظفي شركة نفط الكويت من مقر الشركة بالاحمدي الى مؤسسة البترول بالشويخ، “نظرا لما يسببه هذا القرار التعسفي من ضغوط على العمال دون أي جدوى اضافية منه”.
وقال العتيبي في تصريح صحافي أمس، ان القرار اصاب العمال بـ”ربكة” نظرا لبعد المسافة وعدم وجود منه أي مصلحة منه أو نقاط ايجابية تصب في مصلحة العمال، حيث يضاف الى سلسلة القرارات المتخبطة التي اصبحت سمة مميزة بالقطاع النفطي في السنوات الاخيرة .
واكد ان النقابة لن تقف مكتوفة الايدي تجاه هذا التخبط الصارخ والاهدار غير المسبوق لوقت الموظفين وحقوقهم المشروعة بالاختبار في مواقع عملهم.

You might also like