نقابة “التعليم العالي” تطالب بإنشاء مقر دائم للوزارة البراك أكد أن ما يتعرض له موظفوها يوميا كارثة

0 2

طالبت نقابة العاملين بوزارة التعليم العالي مجلس الوزراء بانهاء المعاناة اليومية التي يتعرض لها مئات الموظفين في الوزارة عبر الإسراع باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنشاء مبنى الوزارة المستقل، لافتا الى انه تم تخصيص موقع للوزارة منذ سنوات وينتظر الإنشاء.
واكد رئيس نقابة العاملين بالوزارة د. خالد البراك في تصريح، أمس، ان ما يتعرض له موظفو “التعليم العالي” يوميا بأحد الابراج التجارية ” برج السنابل ” هو كارثة حقيقية سواء من حيث الازدحام المروري خارج المجمع التجاري وعدم تخصيص مواقف سيارات تكفي لآلاف الموظفين والمراجعين يوميا علاوة على الازدحام غير الطبيعي في عملية وصول الموظفين لمواقع دوامهم يوميا خلال فترات العمل داخل المجمع وكذلك خلال خروجهم من المبنى عند انتهاء الدوام.
وأوضح ان هذا البرج ربما يكون مناسبا للأغراض التجارية أو الأنشطة التي تخص الشركات والسفارات وغيرها الا انه لا يصلح ابدا لموقع بأهمية وزارة التعليم العالي التي تتعامل يوميا مع المئات من طلاب الجامعات والمبتعثين.
ودعا د. البراك وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي الى تبني هذا المطلب المهم لجميع موظفي وزارة التعليم العالي وتوفير الميزانية اللازمة لإنشاء مبنى وزارة التعليم العالي وسرعة انجاز الإجراءات الحكومية اللازمة لذلك. وقدم البراك التهنئة للعاملين بوزارة التربية لإنجاز مبنى وزارتهم الجديد الذي يعد صرحا حكوميا مميزا يخدم عشرات الالاف من الموظفين والمعلمين واولياء الامور يوميا، مشددا في الوقت ذاته على ان وزارة التعليم العالي لا تقل أهمية عن وزارة التربية فيما تقدمه من خدمات لجمهور الطلاب واولياء الامور سواء من الدارسين في مختلف جامعات الكويت او دول العالم.
وختم د. البراك تصريحاته بمطالبة وكيل وزارة التعليم العالي د.صبيح المخيزيم بسرعة انتقال مبنى الوزارة خارج هذا المجمع مؤقتا لحين انشاء المبنى الدائم للوزارة خاصة مع افتتاح مقر لاستخراج تأشيرات السفارة التركية في المبنى والذي اصبح يعج بآلاف المراجعين لهذا المجمع يوميا وشكل كثافة غير طبيعية داخل المبنى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.