نقابة “نفط الكويت”: قرارات الشركة استفزازية تزيد الاحتقان بين العمال كافأتهم في يومهم العالمي بالانتقاص من رصيد إجازاتهم

0

القرار صادم يزيد من أجواء الاحتقان ويخالف القوانين والأحكام الصادرة باسم سمو الأمير

أعلن نائب رئيس نقابة العاملين في شركة نفط الكويت سعود المطيري رفض النقابة القاطع للأسلوب المستفز بالانتقاص الواضح من حقوق عمال الشركة بسبب قرارات إدارية يصدرها مسؤول في الشؤون الإدارية تزيد احتقان عمال الشركة، ستؤدي إلى مرحلة اخرى من التصعيد.
وقال المطيري في تصريح صحافي: “في يوم العمال الذي يحتفل فيه عمال العالم اجمع بهذا اليوم التاريخي وتتبارى مؤسسات وجهات العمل وحتى الحكومات في تكريم العمال وتوفير الحوافز والامتيازات لهم ، تصيبنا شركة نفط الكويت بخيبة أمل حيث ابى نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية إلا أن يسير عكس كوكب الأرض باكمله ويفاجىء العمال في يومهم العالمي بقرار مجحف بالانتقاص من رصيد إجازاتهم” .
وشدد المطيري على ان هذا القرار الصادم يزيد من اجواء الاحتقان بين عمال الشركة يخالف القوانين والاحكام الصادرة باسم سمو الأمير.
وأكد ان من اصدر هذا القرار الجائر كان مفرزا للرد على محاور استجواب وزير النفط قبل ايام وهو احد عناصر التأزيم داخل الشركة.
وأوضح في كتاب وجههه الى الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت ان التعميم رقم 10 لسنة 2018 بتاريخ 30 ابريل 2018 يعد مخالفا لأحكام القانون في شأن العمل في القطاع الأهلي وعلى وجه الخصوص ما ورد بشأن سقوط الحق في رصيد الاجازات الذي يزيد عن رصيد اجازتين سنويتين ، وذلك نفاذا لحكم المادة 74 من ذات القانون التي نصت على ( مع عدم الاخلال بأحكام المادة (72) لا يجوز للعامل أن يتنازل عن إجازته السنوية بعوض أو بغير عوض…).
واضاف، أن القانون حظر على صاحب الحق فيه وهو العامل أن يتنازل عن رصيد إجازاته السنوية بمقابل أو بغير مقابل فيكون من باب أولى الحظر على صاحب العمل أن يحجب أويسقط هذا الحق عن العامل بسقوط ما يزيد عن رصيد اجازتين سنويتين حسب ما ورد في التعميم المشارإليه.
ودعا المطيري وزير النفط الى التدخل الفوري وإلغاء هذا القرار المخالف للقانون واحكام القضاء الكويتي النزيه والا فستبدأ مرحلة اخرى من التصعيد لا نتمناها بل تدفعنا اليها تلك القرارات الباطلة من مسؤولين ليس لهم هم او شغل سوى استفزاز عمال الكويت ولكن ليعلموا جيدا وليحذروا غضبة عمال نفط الكويت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر + أربعة =