“نقصة حشمة… نقصة احترام ورحمة” أغنية “الوطني” إعلان تلفزيوني رمضاني يُؤديه عبدالكريم عبدالقادر

0 4

أطلق بنك الكويت الوطني إعلاناً تلفزيونياً خاصاً بمناسبة شهر رمضان المبارك يتضمن أغنية بعنوان “نقصة حشمة… نقصة احترام ورحمة” تسلّط الضوء على العادات الأصيلة مع قدوم الشهر الفضيل، وتحمل رسالة “ما في أجمل من فِعل يكبرك بعيون الناس”.
ويندرج هذا الإعلان التلفزيوني ضمن برنامج بنك الكويت الوطني المخصص لشهر رمضان والذي ينظمه سنوياً انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية. ويعرض الإعلان يومياً على صفحات البنك على يوتيوب وانستاغرام وفيسبوك.
ويشارك في هذا العمل الغنائي المصوّر الفنان عبدالكريم عبدالقادر، وكتبه الفنان يوسف الشطي وقام بتلحينه الفنان بشار الشطي وهو من فكرة جوي برودكشنز وتنفيذ أُول أُوفر غروب. ويتحدث العمل عن العادات الأصيلة للمجتمع الكويتي التي رسخها “الأولون” لاسيّما خلال الشهر الفضيل باعتباره شهر خير، ولعل أبرز هذه العادات هو “النقصة” والمراد بها مشاركة الآخرين بما تيسر من طعام وهي عادة بسيطة ولكن لها أثر كبير في تعزيز روح الأسرة الواحدة داخل المجتمع. وقالت مساعد مدير عام إدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال فيصل المطر: “إن بنك الكويت الوطني حريص على المشاركة مع المجتمع الذي ينتمي إليه في مختلف المناسبات وخاصة خلال الشهر الفضيل وذلك التزاماً منه بمسؤوليته وواجبه الاجتماعي”.
وأضافت المطر أن البنك اختار هذا العام موضوعا جديدا يجسد من خلاله معاني العادات الأصيلة في المجتمع ووقع الاختيار على مفهوم المشاركة، وبأداء لافت من الفنان عبدالكريم عبدالقادر حاولنا من خلال أغنية “نقصة حشمة” التمسك بما علمنا إياه “الأولين” والتمسك بعاداتنا التي هي مصدر فخر واعتزاز والتشجيع على ممارستها لما من شأنها رفع قيمنا الانسانية التي لا يغيرها زمان ولا مكان.
ولفتت المطر إلى ان الوطني دأب على اطلاق حملة تلفزيونية مخصصة لشهر رمضان، ويقدم من خلالها فكرة مبتكرة تهدف في كل مرة إلى تسليط الضوء على المفاهيم الاجتماعية والعادات الأصيلة التي تكرس هوية المجتمع الكويتي وتعكس أبرز سماته وتطرحه بأسلوب مبتكر.
وتأتي حملة الإعلانات التلفزيونية الرمضانية في إطار برنامج شامل دأب بنك الكويت الوطني على تقديمه سنوياً انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية ومواكبة لشهر رمضان الكريم، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات وأبرزها حملة “موائد الوطني لإفطار الصائمين” وتنظيم حفلات القرقيعان للأطفال، إلى جانب الزيارات الميدانية لفرق العاملين لدى البنك إلى مستشفى الوطني التخصصي للأطفال وبيت عبدالله وأعمال التبرع والدعم التي يقدمها البنك لمختلف الهيئات الخيرية والإنسانية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.