نقل 157 موظفاً من “تنمية المجتمع” وتوزيعهم على 3 إدارات محتاجة وكيل "الشؤون" طبقت توصيات "المحاسبة"

0 82

كتب – فارس العبدان:

أصدرت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري ثلاثة قرارات بنقل 157 موظفاً من ادارة تنمية المجتمع وتوزيعهم على ثلاث ادارات جميعها في قطاع التنمية الاجتماعية بناء على كتاب فريق تدقيق ديوان المحاسبة بالوزارة.
وجاء في القرار الاول الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه أنه يتم نقل 59 موظفاً من ادارة تنمية المجتمع الى إدارة الجمعيات الاهلية، بينما نص القرار الثاني على انه ينقل 52 موظفاً من إدارة تنمية المجتمع الى ادارة الرعاية الاسرية وبنفس الوظيفة، وجاء في القرار الثالث والاخير انه ينقل 46 موظفا من ادارة تنمية المجتمع الى ادارة المرأة والطفولة بنفس الوظيفة.
وقالت مصادر مطلعة لـ”السياسة”: انه يبدو من قرارات النقل التي اصدرتها الهاجري أن ذلك جاء بتوجيهات ديوان المحاسبة بسبب كثافة اعداد الموظفين في ادارة تنمية المجتمع اضافة الى وجود نقص في الادارات المذكورة علماً بأن جميع الادارات تتبع قطاع التنمية الاجتماعية.
واوضحت المصادر أن ادارة المرأة والطفولة تتعامل مع الحدائق العامة والحضانات التي تجاوز عددها 500 حضانة وتحتاج الى اعداد من الموظفين لمتابعة اجراءاتها والتفتيش عليها.
واضافت ان ادارة الرعاية الاسرية كذلك تعتبر من الادارات التي يتعامل معها الجمهور بشكل مباشر نظراً لارتباطها بملف المساعدات الاجتماعية والذي يعتبر من اكبر الملفات ، كما ان هناك حاجة للموظفين لانجاز معاملات المواطنين وتحديث بياناتهم بشكل مستمر.
ولفتت المصادر إلى أن إدارة الجمعيات الأهلية كذلك تعد من القطاعات المهمة نظراً لانها
تختص بجميع الجمعيات الاهلية في الكويت ومتابعة اعمالها.

You might also like