“نقول مالي”… “فناير” تفتتح دوري السلة الأميركي

فرحة "فناير"
فرحة "فناير"

الرباط ـ محمد نجيم :
“نقول مالي” هو عنوان الأغنية الجديدة للمجموعة الموسيقية المغربية الشابة “فناير” التي حققت اعمالها شهرة كبيرة، سواء في المغرب أو الوطن العربي وبعض دول أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، خصوصا الأغنية المصورة “الشايب”, التي حققت ملايين المشاهدات بموقع “يوتيوب”.
« نقول مالي « أغنية حققت النجاح بفضل احترافيتها العالية في الإخراج وتصويرها في أمكنة تراثية جميلة من المغرب، منها مواقع أثرية تعرف في الجنوب المغربي باسم “إكودار” أو المخازن الجماعية التي تخزن فيها الأسر المغربية كل ما هو ثمين من عسل وحبوب وأموال وتحف فنية ومخطوطات وكتب خلال قرون طويلة من الزمن، كما صورت مشاهد من الكليب في واحات وجبال في الجنوب المغربي وأماكن طبيعية من مراكش وأغادير. وقد كتب كلمات الأغنية أشرف أعراب وخليفة مناني ولحنها محسن تيزاف.
يذكر أن “فناير” تفاعلت فنياً مع مؤتمر البيئة العالمي الذي نظم بمدينة مراكش، “كوب 22” وخصّت هذا الملتقى العالمي بأغنية “الأمير النظيف” التي حققت شهرة واسعة, ما دفع إدارة الدوري الأميركي لكرة السلة المعروف اختصارا بـ “nba” لتختارها لتقديم الأغنية الى جانب أغنيات أخرى معروفة بنجاحها عالميا لتعرض في شاشة عملاقة خلال حفل الافتتاح.

Print Friendly