نمر الصباح: وزارة النفط تعود للعمل وفق إجراءات وقائية صارمة نفذت جميع الأعمال خلال العطلة عبر منظومة إلكترونية متكاملة

0 62

كتب – عبدالله عثمان:

قال وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح: إن الوزارة حرصت على اتباع أقصى الإجراءات الاحترازية الصحية الصارمة لعودة الموظفين الآمنة للعمل من جديد بعد قرار مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية بعودة الاعمال في الجهات الحكومية ضمن المرحلة الثانية من مراحل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19). وأوضح الصباح أنه تم تحديد عدد ساعات العمل خلال المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للعمل لتصبح 4 ساعات، حيث يبدأ دوام العمل الرسمي في الوزارة من الساعة التاسعة صباحاً وينتهي الواحدة ظهراً خلال أيام الاسبوع من الأحد إلى الخميس، لافتا الى انه لا يسمح لغير الواردة اسماؤهم في جداول المكلفين بالعمل أو من تقرر اعفاؤهم بالكشوف الخاصة بالدوام أو الحضور لمقر العمل. وأشار الى انه على كل الوحدات التنظيمية في الوزارة وفي جميع الأحوال الا يزيد عدد العاملين بها في اليوم الواحد عن 30% من إجمالي عدد العاملين في المبنى الواحد، على ان يكون دوام الاشرافيين طوال ايام الأسبوع “مدير، مراقب، رئيس قسم”.
وذكر أنه تم تجهيز خطة عودة العاملين في وزارة النفط وفق الخطط المرسومة من قبل مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية، وتم توزيعها قبل مباشرة الموظفين لأعمالهم عبر البريد الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.
وقال إن إجراءات تنظيم العمل داخل وزارة النفط تفرض عقد الاجتماعات من خلال برنامج “MicrosoftTeams ” ومنع الاجتماعات الاعتيادية.
وحول الإجراءات التي تخص الموظفين خلال عودتهم للعمل، ذكر الصباح أنها تشمل التنبيه على الموظفين عدم المصافحة وغسل اليدين بشكل جيد باستخدام الماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية أو بفركها بمطهر كحولي، فضلا عن تجنب لمس العينين أو الأنف أو الفم وتجنب لمس الأسطح في أماكن العمل قدر الإمكان.
وقال إن وزارة النفط نجحت خلال فترة تعطيل الاعمال احترازياً والتي كانت مقررة من قبل مجلس الوزراء خلال الأشهر الماضية من تطوير منظومة العمل لتصبح إلكترونية ذكية حيث عملت جميع إدارات الوزارة والمراقبات والأقسام على التواصل الإلكتروني للتنسيق والمتابعة باستخدام نظم التواصل الحديث، مشيرا إلى أن الوزارة حرصت على عقد العديد من الاجتماعات الرقمية الذكية “أونلاين” وكذلك مع نظرائها في الشركات النفطية المختلفة.
وأوضح أن وزارة النفط عملت خلال فترة تعطيل الاعمال في تحديث نظام المراسلات والمعاملات الإلكترونية حيث أصبح لدى الوزارة نظام ذكي يشمل تطبيق كل الاعمال عبر منظومة إلكترونية متطورة للغاية، كما ويتيح النظام كذلك إنجاز كل الاعمال عبر تطبيق نظام الوزارة الذكي في أي وقت وفي أي مكان وخلال 24 ساعة.
من جهة ثانية، ذكر الصباح أن شعار وزارة النفط الذي أطلقته في شهر فبراير الماضي في حفل حضره وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل يؤكد على أن الكوادر الوطنية هي نفط المستقبل وجاء تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في الاستثمار بالعنصر البشري، وإيماناً من الوزارة بالكوادر الوطنية الشابة لديها وفق رؤيتها المستقبلية في الاستثمار البشري.

You might also like