نمو الموجودات الأجنبية في البنوك 5.5 في المئة إلى 23 مليار دولار

0

أظهرت أرقام صادرة عن بنك الكويت المركزي أمس ارتفاع عرض النقد بمقدار1 في المئة خلال يونيو الماضي مقارنة مع مايو السابق مسجلاً نحو 38.4 مليار دينار، مشيرة إلى “نمو الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية بنسبة 5.5 في المئة لتصل إلى 23 مليار دولار”.
وقالت إدارة البحوث الاقتصادية التابعة للبنك في جداول إحصائية: إن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت في مايو الماضي 0.6 في المئة لتبلغ 33.7 مليار دينار، مضيفة أن “الودائع بالعملات الأجنبية ارتفعت في يونيو الماضي 8.3 في المئة لتسجل 2.7 مليار دينار ليبلغ إجمالي ودائع القطاع الخاص نحو 36.5 مليار دينار.
وبينت أن “إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار الكويتي المتمثل بسندات (المركزي) بيونيو الماضي استقرت مقارنة بالشهر السابق”، مشيرة إلى أن إجمالي موجودات البنوك المحلية ارتفع بنسبة 0.9 في المئة لتسجل 64.6 مليار دينار (نحو 213 مليار دولار)”.
وأوضحت الجداول أن “صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية ارتفع بنسبة 5ر5 في المئة بيونيو الماضي إلى 7.2 مليار دينار في حين انخفضت ودائع الآجل لدى (المركزي) بنسبة 1.6 في المئة في الشهر ذاته ليصل لنحو 1.5 مليار دينار”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 4 =