“نهتم” يوزع 100 ألف وجبة إفطار في حملة “رمضان أمان” بجميع المحافظات يطلقها بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة

0 5

الراشد: توفير مياه كاظمة وتوزيعها ضمن صندوق وجبة الإفطار لمرتادي الطرق

كتب- محمد غانم :

قال رئيس فريق “نهتم” التطوعي صلاح السيف: إن إطلاق حملة “رمضان أمان” تظهر للعالم اجمع قيمة الشراكة المجتمعية وأن الكويت سباقة في الأعمال التطوعية التي تهدف إلى بث روح التعاون وتبادل المسؤوليات بين مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة وعلى كل المستويات.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الحملة في مقر مركز الصقر الصحي بالعديلية أمس، بحضور الجهات المشاركة والراعية لاطلاق الحملة التي تتضمن توزيع 100 ألف وجبة افطار في جميع المحافظات.
وأشاد السيف بجهود وزارة الداخلية ممثلة في إدارات العلاقات العامة والنجدة والمرور والامن العام وتذليلهم كل الصعوبات أمام الحملة.
ومن جانبه أكد نائب رئيس فريق “نهتم” التطوعي بسام النوري، أن الحملة تهدف إلى تفادي الحوادث التي غالبا ما تقع قبيل الافطار بسبب السرعة وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية، الى جانب التوعية المجتمعية باستخدام الوسائل التي تساهم في التقليل من الحوادث باستخدام حزام الأمان وعدم استخدام النقال اثناء القيادة وغيرها.
وأشار ممثل مجموعة الساير القابضة ابراهيم الفوزان إلى حرص المجموعة على مدى السنوات الماضية إلى ان يكون لها دوراً فاعلاً في برامج تنمية المسؤولية الاجتماعية في شتى المجالات لأنها تؤمن إيماناً تاماً بأن هذا الدور مهم في تنمية ونهضة الكويت.
وبدورة قال مدير إدارة العلاقات الخارجية والداخلية في شركة “زين” حمد المطر: إن الشركة تعلن عن رعايتها لحملة “رمضان أمان” للسنة الثانية على التولي وذلك بالتعاون مع فريق “نهتم” التابع لمركز العمل التطوعي بالشراكة مع وزارة الداخلية والتي تأتي هذا العام تحت شعار “معا لرمضان بلا حوادث”، حيث أتي دعم هذه المبادرة التطوعية في اطار الحملة الرمضانية “زين الشهور” .
وأكدت ممثل شركة “الملا” للصيرفة دانة الظبيري أن الشركة من الشركات الكبرى في الكويت تحرص على تأدية مسؤوليتها الاجتماعية من خلال الحملات الوطنية التطوعية ومنها حملة “رمضان أمان” بالتعاون مع فريق نهتم التطوعي، لاسيما أنها حصلت على جائزة أفضل حملة تطوعية على مستوى الخليج العربي فدعم الشركة لمثل هذه الحملات الوطنية يعكس مدى التعاون فيما بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني كشركاء في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.
وبدوره قال مدير مركز أبحاث المياه التابع لمعهد الكويت للابحاث العلمية د.محمد الراشد: إن المعهد سيساهم في توفير مياه كاظمة لتوزيعها في هذه الحملة طوال شهر رمضان المبارك ضمن صندوق وجبة الإفطار لمرتادي الطرق، وتأتي مشاركة المعهد من التأثير الفاعل المتنامي لهذه الحملة خلال السنوات السابقة في الحد من الحوادث خلال هذه الفترة الحرجة من نهار رمضان.
وبدورها أكدت ممثل شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية غدير الفيلكاوي، حرص الشركة على توفير الاحتياجات الغذائية الاساسية خلال شهر رمضان، وبينت أن المشاركة تتمثل في توفير منتجات الشركة في الوجبات الغذائية.
ومن ناحيته أشار مدير بنك الكويت للطعام سالم الحمر،
إلى أن مشاركة القطاعين الخاص والحكومي وجمعيات
النفع العام في مثل هذه الفعاليات التطوعية أكبر دليل
على الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقنا وحرصنا على توعية المجتمع لسلامة الجميع بمن فيهم مرتادو الطرق.
ومن ناحيته قال ممثل الهيئة العامة للشباب والرياضة وليد الانصاري: إن هذه المشاركة الثانية حيث توفر الهيئة الفرق التطوعية والشباب الى جانب توفير المقر الرئيسي لتجهيز الوجبات في مركز شباب الشامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.