نهى عابدين: قدمت الإغراء “مجبورة” لا تستهويها الأدوار السهلة وترى أن البطولة المطلقة قبل أوانها خطأ كبير

0 117

* “لواحظ الغجرية” فرضت علي تقديم الإغراء في “الكنز 2”
* أجسّد شخصية فتاة “ريكلام” في “الهجام”… و”الحرملك” مسلسل تاريخي مميز

القاهرة – عبد الله حسين:

تعيش حالة من النشاط الفني، فبعد تألقها في مسلسلي “الحرملك” و”قابيل” اللذين عرضا في شهر رمضان الماضي، تنتظر عرض فيلميها “الهجام” و”الكنز 2″، خلال موسم عيد الأضحى،
عن البطولة المطلقة، كيف تختار أدوارها، كواليس أعمالها، التقت “السياسة”، الممثلة الشابة نهى عابدين، في هذا الحوار.

هل ترين نفسك محظوظة بالمشاركة في فيلم “الكنز2″؟
بالفعل، لم أتواجد في أحداث الجزء الأول، لكن الجزء الثاني به أحداث أكثر إثارة، كما أن فكرة الفيلم نفسها متفردة، إذ تدور من خلال 3 قصص، كما يجمع بين عدد كبير من النجوم مثل محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أمينة خليل، هاني عادل، أحمد رزق، هيثم زكي، سوسن بدر وغيرهم، والفيلم للمخرج شريف عرفة، والمؤلف عبدالرحيم كمال.
ماذا عن أحداث الجزء الثاني؟
يستكمل صراع الشخصيات الرئيسية التي ظهرت في الجزء الأول للوصول إلى الكنز وحمايته، يضحون في سبيل ذلك بحياتهم وبمن يحبونهم، تدور الأحداث من خلال 3 قصص، الأولى قصة حتشبسوت وصراعها مع الكهنة وحبها للمهندس سننموت، الثانية قصة علي الزيبق وصراعه مع الكلبي، رغم حبه لزينب ابنته، أما الثالثة التي أظهر فيها فهي قصة بشر باشا، الضابط رئيس القلم السياسي في فترة الملكية، الذي يضحي بأخيه وحبيبته من أجل مركزه، قصة ابنه حسن الذي يبحث عن الإرث الخاص بوالده.
ما دورك؟
أجسد شخصية” لواحظ “الغجرية الراقصة في الموالد، التي سيكون لها تأثير كبير في أحداث الفيلم، خاصة في القصة الثالثة مع بشر باشا، الذي يؤدي دوره محمد سعد.
هل تعتمدين على الإغراء؟
لا أؤمن بهذه المسميات، ربما بعد عرض التريللر الخاص بالفيلم أعتقد البعض أن دوري به إغراء، لكنني أؤدي دور فتاة غجرية تعمل راقصة في الموالد، طبيعة الشخصية تفرض أسلوبا معينا في الكلام والحركات، إنه إغراء لكني لا أقدمه لمجرد الإغراء.
هل تتوقعين نجاحه جماهيريا وفنيا؟
نعم، خاصة أن الجزء الأول حقق نجاحا هائلا من خلال شباك التذاكر، كما حصد 8 جوائز من مهرجان جمعية الفيلم، المهرجان القومي للسينما المصرية، مهرجان السينما العربية، حصل محمد سعد على أفضل ممثل عن دوره في الجزء الأول، ومن المتوقع عرضه خلال موسم عيد الأضحى.
كيف كانت الكواليس مع محمد سعد؟
سعيدة للغاية بالتعاون معه، كانت كواليس رائعة، خاصة أن أغلب مشاهدي في الفيلم معه، خارج التصوير يتميز بروح الدعابة مع الجميع، دائما ما كان يشجعني ويشيد بأدائي.
ماذا عن فيلم “الهجام”؟
الفيلم ينحاز بشكل كبير للبطولة الشبابية، يشارك في بطولته أحمد عبدالله محمود، وائل عبدالعزيز، عمر الشناوي، محسن منصور، منة جلال ،عايدة رياض، من إخراج مرقص عادل، وتدور أحداثه في إطار بوليسي أكشن، مع بعض الرومانسية، وما دفعني للموافقة عليه أن دوري فيه مركب، حيث أجسد شخصية فتاة ركلام تدعى شيماء، تقع في حب البطل، يتم توريطهما في جريمة قتل.
ما الذي أغراك بالمشاركة في مسلسل “الحرملك”؟
عمل تاريخي مميز يتناول بشكل أكثر خصوصية عصر المماليك والجواري، ضم عددا كبيرا من الممثلين منهم جمال سليمان، باسم ياخور، سلافة معمار، هبة نور، درة، احمد فهمي، صفاء سلطان، علاوة على أن الدور الذي جسدته كان رئيسيا في العمل، فقد جسدت دور الجارية جومامة، التي كانت من ضمن جواري جاد باشا، الأقرب إلى قلبه. أعتقد أن العمل لاقى نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا، نستعد لتصوير مشاهد الجزء الثاني.
وماذا عن مشاركتك في مسلسل “قابيل”؟
أعجبتني القصة لأنها غير تقليدية، المخرج متميز يدقق في كل صغيرة وكبيرة، فريق التمثيل أمينة خليل، محمد ممدوح، محمد فراج، قدموا من خلاله أفضل أعمالهم.
ما دورك فيه؟
جسدت دور فتاة من طبقة متوسطة تتطلع للحياة تطمح أن تكون ثرية تتزوج شخصا غنيا تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد ذلك، لم أقدم هذه الشخصية من قبل.
لماذا توقف تصوير مسلسل “منطقة محرمة”؟
للأسف تم إلغاء التصوير لأسباب لا أعلمها غالبا أسباب إنتاجية كان من المفروض الانتهاء منه وعرضه في رمضان قبل الماضي تم التوقف وقتها على أمل استئناف التصوير بعــد انتهاء المشاكل الانتاجية، للأسف لم يحدث حتى الآن.
كيف تختارين أدوارك؟
يهمني السيناريو في المقام الأول يجب أن يعجبني ثم أهتم بدوري لا تستهويني الأدوار السهلة أسعى دائما للمركبة التي تتطلب مني مجهودا وتمثل تحديا لقدراتي التمثيلية ولموهبتي كما يجب أن تكون الشخصية جديدة ولم أقدم مثلها من قبل.
هل تسعين للبطولة المطلقة؟
لست متعجلة، يوجد ممثلون يتعجلونها لكن لا يكون لديهم استعداد لها لا يملكون الخبرة والقدرة على تحملها لذا يسقطون سريعا، البطولة المطلقة قبل أوانها خطأ كبير.
ما مواصفات من يقوم بها؟
الممثل لابد أن يعمل كثيرا، يؤدي أدوارا متعددة ومتنوعة مع مدارس مختلفة من مخرجين وممثلين كبار، يكتسب الخبرة الكافية قبل التفكير بالبطولة المطلقة، الفنان ياسر جلال ظل لسنوات طويلة يقدم أدوارا متنوعة بعيدا عن البطولة المطلقة، حتى جاءت الفرصة الحقيقية بعد اكتساب خبرات كافية من خلال مسلسل “ظل الرئيس”، ثم تلته أعمال أخرى ناجحة نفس الوضع للفنان طارق لطفي.
هل عرض عليك دور بطولة مطلقة؟
عرض علي أكثر من مرة ولأفلام سينمائية وكان هناك أيضا أعمال درامية لكنني رفضت لأن البطولة المطلقة في الدراما أصعب من السينما.

You might also like