نواب البصرة يهددون بتنظيم اعتصام مفتوح

0 3

بغداد – وكالات: هدد النواب الفائزون في الانتخابات الأخيرة عن محافظة البصرة، بالدعوة لتنظيم اعتصام مفتوح في حال لم ينظر مجلس الوزراء خلال جلسته المقبلة المقررة اليوم الثلاثاء، في استحقاقات المحافظة وشكاوى مواطنيها وبخاصة مشكلة تلوث المياه.
وقال النائب عن البصرة بدر الزيادي في بيان، إن “جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء (اليوم)، إن لم تطلق أموال واستحقاقات البصرة من البترودولار والمنافذ الحدودية سيكون لنا موقف آخر وهو الدعوة إلى اعتصام مفتوح وإطلاع شعب البصرة على مجريات الأمور واستخفاف الحكومة المركزية بمطالب وحقوق أهالي البصرة”.
من ناحية ثانية، أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين أول من أمس، مقتل أربعة من عناصر تنظيم “داعش” بكمين في منطقة مطيبيجه شرق سامراء (120كيلومتراً شمال بغداد).
وقال إن” قوة من اللواء21 للحشد الشعبي نصبت كميناً لعدد من عناصر داعش حاولوا التسلل إلى القرى المحاذية لمنطقة شيخ محمد وحمرين، ولما باتوا في منطقة القتل أطلقت النيران عليهم بكثافة، ما أدى إلى مقتل أربعة منهم وهروب العدد المتبقي مخلفين أسلحة متوسطة وذخيرة”.
ومازالت منطقة مطيبيجه التي تقع في محافظة صلاح الدين وتمتد إلى محافظتي ديالى وكركوك تشكل أكبر تهديد للأمن في المحافظات الثلاث بسبب استمرار سيطرة عناصر “داعش” عليها رغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انتهاء العمليات العسكرية ضد التنظيم منذ نحو عام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.