نورهان: “الوتر” يضعني في مواجهة الفساد تُجسِّد "صعيدية" للمرة الأولى في "بحر" وتنتظر عرضه بفارغ الصبر

0 104

أسعى للهروب من أدوار الرقيقة بعد محاولة حصري فيها

“كلام كبار” أبطاله أطفال… وسعيدة بمسرحية “صوت الموسيقى”

القاهرة – عبدالله حسين:

كانت تشق طريقها بنجاح كبير جعل الجميع يتوقع أن تصبح إحدى نجمات الصف الأول، لكنها فاجأت الجميع باعتزالها لسنوات بسبب الزواج والإنجاب، حتى عادت أخيرا لتشارك في فيلم “30 يوم”، ومسلسلات “هبة رجل الغراب”، “الدخول في الممنوع”، “الأب الروحي” و”نصيبي وقسمتك”.
عن آخر أعمالها مسلسلي “قمر هادي” و”علامة استفهام”، اللذين عرضا في رمضان الماضي، دورها في مسلسل “بحر”، التقت “السياسة”، الفنانة نورهان في هذا الحوار.

كيف شاركت في مسلسل “قمر هادي”؟
رشحني المخرج رؤوف عبدالعزيز، أثق كثيرا في قدراته والنجاحات التي حققها، علاوة على أنه يضم فريق عمل متميز، هاني سلامة، محسن محيي الدين، يسرا اللوزي، داليا مصطفى، مريم حسن، هادي الجيار، انعام سالوسة وغيرهم. كما أن السيناريو مكتوب بشكل رائع وغير تقليدي، علاوة على أنني أسعى لأداء الأدوار الصعبة.
كيف تعامل الجمهور مع دورك فيه؟
الجمهور تفاعل مع مسلسل “قمر هادي” بشكل أكثر من رائع، أما دوري فتلقيت عليه إشادة كبيرة من الجمهور، خصوصا في “السوشيال ميديا”، لأن الشخصية التي قدمتها كانت مركبة ومحيرة للجمهور في ذات الوقت، أحيانا يتعاطف معها وأحيانا أخرى يكرهها، لإحساسه أنها سبب المشاكل بين بطل العمل وشقيقه.
ماذا عن مسلسل “علامة استفهام”؟
اعتبره طفرة في عالم الدراما، إذ قدم النفس البشرية بشكل غير تقليدي، أبدع جميع عناصر العمل في أدوارهم وعلى رأسهم محمد رجب.
كيف ترين تجربتك الأخيرة في العرض المسرحي الغنائي “صوت الموسيقى”؟
هذا العرض شاركت فيه طلاب إحدى المدارس بمدينة طنطا، بعد أن اختير للمشاركة في مسابقة مسرح الطفل، فأنا أعمل في تدريب الأطفال منذ 8 سنوات، حصلت على شهادة ib teacher في تدريس فنون المسرح، سعيدة للغاية بالتجربة، لأنهم مواهب صغيرة أعطتني الفرصة لنقل خبرتي في التمثيل إليهم، كما أنهم يغنون “لايف” ويؤدون دراما حركية، بعدما حصلوا على كورسات مكثفة لمدة 3 شهور.
ما جديدك دراميا؟
انتظر بفارغ الصبر عرض مسلسل “بحر”، الذي سيعرض الشهر المقبل. وهو مسلسل اجتماعي، تدور أحداثه في 60 حلقة عن رجل صعيدي، يعمل في مهنة بسيطة، يتعرض للعديد من الضغوط الحياتية والصراعات مع عدد من الشخصيات مما يؤثر على حياته بشكل كبير، يؤدي دوره ماجد المصري، ويشاركنا البطولة كوكي، أشرف زكي، المغني دياب، ثراء جبيل، حنان سليمان، ملكة جمال مصر السابقة فوزية محمد، عبدالرحمن أبو زهرة، تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.
ما دورك فيه؟
أجسد للمرة الأولى دور صعيدية، الشخصية مركبة، لذا عقدت جلسات عدة مع مصحح اللهجة طوال فترة التصوير، حتى استطيع اتقان نطقها بالشكل السليم، كنت أتحدث أحيانا في حياتي العادية باللهجة الصعيدية، حتى أعتاد عليها وأعتقد أن الدور سيكون نقلة فنية في مشواري الفني.
ماذا مسلسل “كلام كبار”؟
انتظر عرضه، مسلسل اجتماعي كوميدي تشويقي، تدور أحداثه حول ستة أطفال، الأبطال الصغار، تحدث العديد من المفارقات الكوميدية والمواقف الطريفة بينهم وبين أبطال العمل من الكبار.
من أبطاله؟
المغني محمد نور، إيهاب فهمي، طاهر أبو ليلة، هناء الشوربجي، مروة عبدالمنعم، من تأليف أحمد أنور ومحمود جاميكا وإخراج ملاك بشاي.
لماذا وافقت على مسلسل “الوتر”؟
لأنه حلقات متصلة منفصلة، يجمع بين التشويق، الكوميديا، الأكشن، تدور أحداثه في 60 حلقة، سيعرض على جزأين، انتهينا من تصوير الأول وسنبدأ تصوير الجزء الثاني خلال الأيام المقبلة.
ما قصته؟
يناقش في كل حلقة قضية من القضايا التي تهم المجتمع وأثرت بشكل سلبي على اخلاقيات البعض، مثل الثأر، العنف، تجارة الأعضاء، السوشيال ميديا، يمزج بين الدراما والبرامج بشكل مبتكر وجديد لعرض المشكلة وتقديم الحلول.
ما دورك فيه؟
أجسد دور صحافية شابة تواجه العديد من قضايا الفساد وتتعرض لمشاكل كثيرة بسبب ضميرها الصحافي.
من أبطاله؟
طلعت زكريا، حسن يوسف، محسن محيي الدين، ريم البارودي، دينا فؤاد، نهال عنبر، سناء شافع، محمد لطفي ومحمد نجاتي، تأليف حسين مصطفى محرم، إخراج أشرف عبدالهادي.
هل تخلصت من أدوار الرومانسية والرقيقة؟
إلى حد كبير، قدمت في السنوات الأخيرة أدوارا بعيدة تماما عن هذا الشكل النمطي، الذي أراد البعض حصري فيه، ما زلت أبحث عن أدوار لشخصيات لم أؤد مثلها من قبل.
متى سيبدأ تصوير مسلسل “الأب الروحي – الجزء الثالث”؟
المسلسل يتكون من 300 حلقة، صورنا منها 120 حلقة، الجزء الثالث سيكون من 60 حلقة، أعتقد أننا سنبدأ تصوير أحداثه قريبا.
هل أنت في حالة خصام مع السينما؟
لا “مش مخاصماها”، أتمنى التواجد سينمائيا، خصوصا أن لها سحرا وبريقا خاصا، تعد أرشيفا حقيقيا وباقيا للممثل، قدمت عددا قليلا من الأفلام أعتقد أن كلها كانت مميزة، تخاطب العقل، لذا رفضت ما يعرض عليّ لأنه سطحي وبه اسفاف، أو دوري غير مؤثر في أحداث الفيلم، قدمت أدوارا مشابهة من قبل، بالتأكيد إذا عرض علي سيناريو ودور مميز سأوافق دون تردد.

You might also like