نور الشيخ: العمل في الدراما أكثر مغامرة من التقديم التلفزيوني انتهت من تصوير مسلسل "وما أدراك ما أمي" في الكويت

0 134

كتب – مفرح حجاب:

بدأت المذيعة نور خالد الشيخ مسيرتها من منصة التقديم التلفزيوني منطلقة إلى آفاق رحبة في عالم الفن والدراما بالتحديد، حيث شاركت العام الماضي في مسلسل “الخطايا العشرة” مع المخرج علي العلي ثم انتقلت إلى الكويت خلال الفترة الماضية وشاركت في بطولة مسلسل “وما أدراك ما أمي” مع زوجها خالد الشاعر والفنانة إلهام الفضالة، ونخبة من الفنانين.. نور أكدت رغبتها في الاتجاه الى الأعمال الدرامية اكثر من التقديم التلفزيوني بعدما قدمت العديد من البرامج وأصبحت تشعر بنوع من الملل كمذيعة، مشيرة إلى أن الدراما أكثر مغامرة كونها تجعل الفنان يعيش العديد من الشخصيات.
وقالت في لقاء مع “السياسة”: إن العمل في الساحة الفنية بعد الزواج يحتاج إلى تنظيم من أجل أن تستمر الحياة بشكل جيد، لافتة إلى انها تأخذ رأي زوجها وتثق به عندما يعرض عليها أي عمل.
هل احترفتِ التمثيل حاليا؟
دخلتُ الإعلام بالصدفة وفي التمثيل كان الأمر كذلك، واعتبرها أحلى صدفة، حيث تم استدعائي العام الماضي لتجسيد دور مذيعة في مسلسل “الخطايا العشر” والجميع أشاد بي، ثم اسند لي دوراً آخر وأحببت العمل في الدراما، وبعدها جاءني مسلسل آخر هو “وما أدراك ما أمي” في الكويت مع الفنانة إلهام الفضالة وكانت تجربة رائعة جدا والأجمل ان هذا العمل سيعرض خلال شهر رمضان المقبل، وسأكون سعيدة بردود فعل الجمهور، خصوصا ان هذا العمل مع زوجي خالد الشاعر.
الجميع عرفكِ من خلال التقديم التلفزيوني مع زميلكِ بدر محمد، هل لديكِ نية لإكمال العمل في الإعلام؟
سأكون صريحة معك، أنا شخصية أشعر بالملل من الأشياء بسرعة، وقدمت كل ما لدي في التقديم وأصبحت أشعر بملل من العمل فيه، لكن من الواضح ان الدراما هي أكثر مغامرة من التقديم التلفزيوني، حيث يظهر فيها الفنان موهبته أكثر من خلال تجسيد الشخصيات والانتقال من عالم إلى آخر وهذا يطور من أدواته ويصبح أكثر نضجا ولذلك أحب العمل الدرامي أكثر من التقديم التلفزيوني، مع انه ليس لي سوى تجربتين في الدراما فقط.
هذا يعني أنكِ ستكملين المشوار في الدراما؟
نعم، لكن المهم تقديم أشياء جديدة غير مستهلكة تعجب الجمهور، لأن الساحة مليئة وعليك أن تختار ما يجعلك مميز حتى تصل الى قلوب الناس.
هل تأخذين برأي زوجك خالد الشاعر؟
نعم، نحن نقرأ العمل معا ونتناقش في الشخصيات، وانا اثق فيه واستأنس برأيه، لأننا نشاهد الأفلام معا ويدور بيننا نقاش ومن المهم ان يتجسد ذلك حين يكون هناك عمل حقيقي.
لماذا لا تفكرين في الاستقرار بالكويت أو دبي مادامت هناك نية لاحتراف التمثيل؟
أنا وزوجي نشعر دائما ان الكويت والامارات هي بلادنا، بل لدينا اصدقاء هنا في الكويت وفي الامارات، لكن البحرين في النهاية هي البيئة التي نعيش فيها ومن حولنا اهلنا وعوائلنا، وهذا لا يمنع أن نتواجد في أي وقت متى ما كان هناك عمل.
هل ارتباط اسمك بوالدكِ الملحن والفنان خالد الشيخ كان إيجابياً أم سلبياً؟
إيجابي، لأن والدي ولله الحمد شخصية محبوبة وهو في نظري أعظم رجل في العالم، وليس لي علاقة بالآخرين، فمنذ بدأت التواجد في الساحة الإعلامية والفنية وأنا أجد الجميع يرحب بي، لأن والدي له سمعة طيبة وتاريخ مميز لكن تبقي موهبتي وجهدي في ميزان مختلف.
ماذا عن الحياة الاجتماعية ؟
لله الحمد ممتازة.
هل الفن له تأثير عليها أم هي من تؤثر على الفن؟
بعد الزواج الحياة تحتاج الى شئ من التنظيم، خصوصا أنني غير منظمة، فمن المهم الاهتمام بالبيت والعمل أيضا، وهذا لن يأتي الا من خلال التنظيم.
كيف تنظرين الى تكريم زوجك هنا في الكويت؟
فخورة بهذا التكريم ويكفي اننا شاهدنا كل الأصدقاء والفنانين الذين لا نشاهدهم الا في التلفزيون فقط، وانا اعتبر تكريم زوجي خطوة رائعة.

You might also like