نور الكاديكي: جديدي السينمائي “لهفة” و”كامب 2″ تؤدي شخصية ليبية في مسلسل "الزوجة 18"

0 39

القاهرة – عبد الله حسين:

تعيش حالة من الانتعاش الفني حاليا، حيث تشارك في بطولة المسلسل الكوميدي “الزوجة 18″، الذي يعرض في دراما رمضان، كما تنتظر عرض المسلسل البوليسي “السر”، وتصور أيضا فيلم الرعب “كامب 2″، علاوة على أول بطولة مطلقة من خلال فيلم “مايك مان”. عن أعمالها الجديدة، حصرها في أدوار الإغراء والفتاة المثيرة، أقرب أعمالها إلى قلبها، صداقاتها في الوسط الفني، التقت “السياسة”، ملكة جمال ليبيا السابقة وملكة جمال جوهرة العرب، الممثلة نور الكاديكي.

ماذا عن مسلسلك الجديد “الزوجة 18″؟
يعرض حاليا في دراما رمضان، بطولة حسن الرداد، هيدي كرم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، شيماء سيف، ومحمود البزاوي، قصة وسيناريو وحوار محمد ابو السعد، وليد ابو المجد، خالد ابو بكر، واخراج مصطفى فكري، ويتناول بشكل كوميدي تورط رجل أعمال شاب وناجح في مشاكل كثيرة بسبب تعدد زيجاته.
ما دروك فيه؟
أجسد دور ليبية لأول مرة في عمل فني مصري، أتحدث بلهجتي الحقيقية الليبية، يتعرف عليها حسن الرداد وتنشأ بينهما قصة حب تنتهي بالزواج بعد يومين فقط من تعارفهما، يتعرضان للعديد من الأزمات والمفارقات الكوميدية نتيجة هذه الزيجة.
لماذا لم يعرض مسلسل “السر” رغم الانتهاء من تصويره؟
صاحب الحق في عرض أي عمل هو منتجه، وإن كنت أرى أنه تأخر كثيرا، من المحتمل أن يكون بعد انتهاء شهر رمضان مباشرة، يشارك في بطولته حسين فهمي، مايا نصري، وفاء عامر، نضال الشافعي، ريم البارودي، أشرف عبدالغفور، نورين كريم، أحمد حلاوة، أحمد كرارة، من تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدي.
ما قصته؟
تدور أحداثه حول محامية لها علاقة برجل أعمال شهير، تكتشف سرا خطيرا بخصوصه، تتحول الصداقة إلى خصومة، يحاول رجل الأعمال السيطرة عليها باستخدام سلطته ونفوذه.
ما الدور الذي تجسدينه؟
أجسد شخصية امرأة شريرة، غامضة، قاسية ترتكب أعمالا إجرامية، تنتقم من كل من أساءوا إليها.
كيف ترين تجربتك في فيلم “مايك مان”؟
أول بطولة مطلقة لي في السينما، كان اسمه “جلوكوز” لكن صناع العمل وجدوا أن “مايك مان” هو الأنسب لأحداث الفيلم الذي يتناول حياة مطربي المهرجانات الشعبية، علاقتهم ببعضهم، وصولهم بأغانيهم إلى الجمهور، من تأليف واخراج ممدوح زكي، يشاركني بطولته مراد فكري، أيمن قنديل ومروة الأزلي.
هذا الفيلم ليس هو الوحيد الذي تقومين بتصويره؟
نعم، لأني أشارك أيضا في فيلم “كامب 2″، وهو الجزء الثاني من فيلم “كامب”، الذي عرض منذ 10 سنوات تقريبا وحقق حينها نجاحا كبيرا، ينتمي إلى أفلام الغموض والرعب، تدور أحداثه حول جرائم قتل بأحد الفنادق غير معروف مرتكبيها، يشارك في بطولته أيمن الرفاعي، كيرا الصباح، نور فخري، محمد الخلعي، من إخراج أيمن الرفاعي.
هل ستقدمين أعمالا درامية ليبية؟
ما زلت أحافظ على تواجدي في الساحة الفنية الليبية، أحاول أن أعوض جمهور بلدي ليبيا عن غيابي، قدمت منذ فترة فيلم “والعكس صحيح”، من بطولتي تمثيل عدد من الممثلين الليبيين والمصريين، إخراج أسامة عامر، عرض في مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي وحظي بإشادة الجمهور والنقاد.
ما قصته؟
يتناول بشكل إنساني معاناة الشعب الليبي بسبب الظروف والأحداث السابقة والحالية ووقوف مصر بجانبه في محنته.
ماذا عن فيلم “لهفة”؟
يتناول أيضا الوضع الليبي الحالي وما بعد ثورة 17 فبراير، وانقسام الشعب الليبي ويشاركني بطولته محمد المطلل، حسين الشارف وإخراج ربيع الطرابلسي وهو إنتاج مصري ليبي.
هل ما زلت أسيرة أدوار الاغراء والفتاة المثيرة؟
للأسف هذا صحيح، ولكن في الفترة الأخيرة بدأ المنتجون والمخرجون يقتنعون بموهبتي ولديهم الجرأة لإعطائي أدوارا بعيدة عن أدوار الاغراء أو حتى البنت الجميلة.
كيف ترين هذه النوعية من الأدوار؟
لا أرفض أدوار الاغراء “الشيك” البعيدة عن الابتذال، في نفس الوقت لا أرحب بتقديم مشاهد تثير الغريزة أو لا تتفق مع قيم وعادات مجتمعنا العربي.
ما أدوارك الأقرب الى قلبك؟
دوري في مسلسل “معالي الوزيرة” ورغم أنه أول خطوة لي في مجال التمثيل إلا أنني قدمت فيه دورا مهما ومؤثرا، إذ جسدت شخصية الفتاة التي تزوجها تامر هجرس، زوج إلهام شاهين معالي الوزيرة، أي أنني كنت “ضرتها”، نلت إشادة من المخرجة رباب حسين على أدائي.
هل توجد أدوار أخرى حديثة؟
نعم، دوري في مسلسل “الصفعة”، قدمت فيه دور فرنسية تدعى جوليان، أما الدور الذي اعتبره انطلاقتي الحقيقية في السينما فكان فيلم “صابر غوغل”، كان عملا مميزا.
هل تتمنين التعاون مرة أخرى مع محمد رجب؟
بالتأكيد، هو والمخرج محمد حمدي.
هل تعتبرين نفسك ما زلت في مرحلة الانتشار؟
أعتقد أنني بدأت تخطي هذه المرحلة، بدليل أنني أصور فيلما من بطولتي، كما قدمت عددا لا بأس به من الأعمال المميزة على مستوى السينما والدراما، جعلت الجمهور يتعرف على موهبتي.
هل تقبلين أي دور يعرض عليك حاليا؟
لا، حتى عندما كنت في مرحلة الانتشار وأبحث عن أعمال أشارك بها لم أكن أقبل أي دور، كنت حريصة على أن يكون العمل مميزا، القصة، فريق العمل، الأبطال، المخرج، والجهة المنتجة.
هل وجدت صعوبة في بداية مشوارك لاتقان اللهجة المصرية؟
إلى حد ما، لكنني نجحت في اتقانها بسبب حواري المستمر مع صديقاتي المصريات، طلبت منهن تعليمي اللهجة المصرية، كما حصلت على كورسات في التمثيل، استفدت كثيرا منها لصقل موهبتي في مجال التمثيل واتقان اللهجة المصرية.
من تتمنين العمل معهم؟
ممثلو الصف الأول، لأستفيد من خبرتهم ونجوميتهم، مثل أحمد السقا، أحمد عز، كريم عبدالعزيز ومحمد رجب.
هل لديك صداقات حقيقية في الوسط الفني؟
الصداقة الحقيقية في الوسط الفني بشكل عام قليلة للغاية، إن لم تكن نادرة، لدي بعض الصداقات مع بعض العاملين بالوسط الفني، المغنية شاهيناز، المنتج ياسر سليم، الستايلست ملك ذو الفقار.

You might also like