هادرسفيلد يصعق تشيلسي وتوتنهام يتأهل للأبطال

0 4

لندن – (أ ف ب): أوقف هادرسفيلد زحف مضيفه تشيلسي بطل الموسم الماضي نحو حجز بطاقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما ارغمه على التعادل الايجابي 1-1 اول من امس في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وضمن بقاءه بين الكبار.
وحقق هادرسفيلد الاهم كونه كان بحاجة الى نقطة واحدة لضمان بقائه في الدوري الممتاز، وأسدى خدمة لليفربول في صراعه مع الفريق اللندني على البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بعدما حسم الفريق اللندني الاخر توتنهام البطاقة الثالثة بفوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-صفر.
وتوقفت سلسلة تشيلسي عند اربعة انتصارات متتالية فبقي في المركز الخامس برصيد 70 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول، وبفارق 4 نقاط خلف توتنهام الذي ارتقى الى المركز الثالث.
وكان تشيلسي يمني النفس بالفوز ليتساوي في عدد النقاط مع ليفربول، بيد انه سقط في فخ التعادل وبات مصير البطاقة الاخيرة بيد فريق المدرب الالماني يورغن كلوب عندما يستضيف برايتون بعد غد، وفوزه سينهي امال فريق المدرب الايطالي انتونيو كونتي حتى في حال فوزه على مضيفه نيوكاسل في المرحلة الاخيرة.
وحقق توتنهام الاهم بفوزه على ضيفه نيوكاسل 1-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة 31.
وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 50 لافتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي هاري كين برافعا رصيده الى 28 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف المتصدر مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح.

أرقام قياسية للسيتي
واستعاد مانشستر سيتي البطل نغمة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه هادرسفيلد تاون، وذلك عندما تغلب على ضيفه برايتون 3-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 31 محطما 3 ارقام قياسية كانت بحوزة تشيلسي بطل الموسم الماضي.
وهو الفوز الـ 31 لمانشستر سيتي هذا الموسم فانفرد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد والذي كان يتقاسمه مع تشيلسي. كما حطم رقما قياسيا آخر لتشلسي وهو عدد النقاط في موسم واحد (95) كان سجله الفريق اللندني موسم 2004-2005، حيث رفع مانشستر سيتي رصيده الى 97 نقطة.
ورفع مانشستر سيتي غلته من الاهداف الى 105 اهداف فحطم الرقم القياسي (103) والذي كان بحوزة تشيلسي موسم 2009-2010.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.