“هجن الشحانية” تتوج بالسيف الذهبي

الروضان وفليطح يتوجان صاحب الذلول الفائز
الروضان وفليطح يتوجان صاحب الذلول الفائز

فازت الذلول (الكايدة) العائدة لهجن الشحانية من قطر بالسيف الذهبي المقدم من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في اهم واغلى اشواط بطولة الكويت ال 17 لسباقات الهجن التي اختتمت هنا امس برعاية اميرية سامية واستمرت على مدى ستة ايام.
وتمكنت الذلول الفائزة من حسم الشوط الختامي للبطولة التي شهدت مشاركة اكثر من 3000 ذلولا واقيمت بمضمار الشهيد فهد الأحمد في النادي الكويتي لسباقات الهجن.
واسفرت نتائج باقي مسابقات اليوم الختامي عن فوز الذلول (الرهاوي) لهجن الشيحانية في الشوط الرئيسي الاول الذي خصص للهجن الفحول تخليدا لذكرى المغفور له الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله.
وفاز الذلول (الحريثي) بالشوط الثاني الذي خصص للهجن الفحول ايضا تخليدا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في حين فاز الذلول (السالمية) لزايد المنصوري من الامارات في الشوط الثالث الذي خصص للهجن الحيل تخليدا لذكرى المغفور له امير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد.
وكانت البطولة قد شهدت قمة التنافس خلال الأشواط التي جرت اول من أمس والصراع القوي بين هجن قطر وهجن الإمارات من اجل الفوز بصدارة البطولة.
وبعد الانتهاء من سباقات 120 شوطا من أصل 124 شوطا أسفرت النتائج عن الآتي تواجد دولة قطر في الصدارة مع والإمارات ب 49 شوطا لكل منهم، وتاتي الكويت في المركز الثالث ب 13 شوطا للمركز الاول، وفي المركز الرابع المملكة العربية السعودية ب 8 أشواط للمركز الاول، أما المركز الخامس فهي سلطنة عمان الشقيقه ب ١ شوط واحد.
واعرب رئيس لجنة العلاقات العامة والاستقبال عبد الله المطيري عن سعادته لنجاح البطولة وتجمع الاشقاء على ارض الكويت الطيبة، وتمنی التوفيق للجميع في ختام البطولة التي اعتبر الجميع خرج منها فائزا خاصة وأنها تقام برعاية سمو أمير البلاد وأصبحت رمزا لرياضة التراث.

Print Friendly