25 ألفاً رحبوا به في يومه الأول

هزاع بن زايد يدشن صفحته على “تويتر” 25 ألفاً رحبوا به في يومه الأول

بات نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد من رواد موقع التواصل الاجتماعي الأبرز “تويتر”، بعدما أطلق أخيراً حساباً خاصاً به بتغريدة كتب فيها “البيت متوحد في العالم الإفتراضي كما هو في العالم الواقعي”، ليلاقي الحساب ترحيباً لافتاً من محبيه.
وذكرت جريدة “إيلاف” الإلكترونية أمس، أن حساب الشيخ هزاع بن زايد لقي ترحيباً واسعاً في بلد باتت مواقع التواصل الإجتماعي فيه مثل الماء والهواء، وأداة حقيقية لقياس نبض الرأي العام، مشيرة إلى أن الإمارات تعد واحدة من أكثر دول العالم إستخداماً لمواقع “السوشيل ميديا”.
وأوضحت أن قادة الإمارات أدركوا مبكراً أهمية مواقع التواصل الإجتماعي في التواصل المباشر مع الشعب من دون حواجز أو قيود، خصوصاً نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، الذي يحظى حسابه عبر “تويتر” بمتابعة ستة ملايين شخص، ما يؤكد تأثيره محلياً وإقليمياً، وكذلك ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد، الذي يتابعه 1.6 مليوناً، وغيرهما من الشخصيات التي تريد تواصلاً مباشراً مع الجميع.
ويعتبر الشيخ هزاع بن زايد الوجه الثالث من أبناء رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد آل نهيان، الذي يدشن حساباً رسمياً عبر “تويتر”، بعد شقيقه وزير الخارجية عبدالله بن زايد (ثلاثة ملايين متابع)، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، الذي يتابعه نحو 900 ألف.
ورحب كل من الشيخ عبد الله والشيخ سيف بشقيقهما الشيخ هزاع في العالم الإفتراضي.
ومن اللافت أن حساب الشيخ عبدالله بن زايد هو أحد أكثر حسابات “تويتر” نشاطاً وتفاعلية، ليس على المستوى الإماراتي أو الخليجي فحسب، بل على المستوى العربي، وما يميزه أنه لا يتعلق بالجانب السياسي، بل بكل الجوانب الإجتماعية والثقافية وغيرها.
يشار إلى أن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد ليس لديه حساب شخصي عبر “تويتر”، لكن هناك حساباً رسمياً لأخباره تحت مسمى “أخبار محمد بن زايد”، ويحظى بمتابعة مليون شخص، وهو ما ينطبق على نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد، الذي يحظى بـ 815 ألف متابع.