هنادي الكندري: “التاسع من فبراير” طرح درامي جديد

0

كتب – مطلق الزعبي:

تمتلك الفنانة هنادي الكندري مقومات ومواصفات الفنانة الناجحة، شاركت في الكثير من الأعمال الناجحة التي ثبتت أقدامها في الساحة، وجعلتها تبحث عن الجديد الذي يضيف لمشوارها الفني على الصعيدين التلفزيوني والمسرحي.
هنادي أعربت عن سعادتها الغامرة بنجاح مسرحيتها الاخيرة “أحلام” التي نالت اعجاب الجمهور، وكذلك الأصداء الايجابية التي تلقتها حول دورها في مسلسل “التاسع من فبراير” الذي عرض في رمضان، وقالت الكندري في لقاء مع “السياسة” انها توقعت نجاح المسلسل لأن النص مكتوب بعناية فائقة وحرفية عالية من قبل المؤلفة البحرينية سحاب وترجمه بصريا المخرج سائد بشير الهواري. وسعيدة كذلك بالعرض الحالي لمسلسل “أماني العمر” الذي يجمعها مع نخبة مميزة من زميلاتها وفيه طرح جديد أيضا في الدراما الكويتية. وقالت الكندري: لم أتوقع كل هذا النجاح للكراكتر الذي قدمته وهو شخصية “لين” وارتباطها بوالدها، الذي جسد شخصيته الفنان القدير ابراهيم الحربي، فنحن في تاريخ الدراما الكويتية لم نتطرق الى الادوار العميقة التي تجمع علاقة البنت مع والدها، على عكس الادوار الرومانسية التي تحمل النهايات السعيدة أو الحزينة. وأضافت: جسدت شخصية “لين” التي جمعتها علاقة حب وغرام بوالدها، واحب ان اضيف امرا هاما وهو اننا وعلى مدى سنوات طويلة لم نرى هذه الأدوار تجسد وتصل الى المشاهد بطريقة صحيحة، وهذا ما سعيت واجتهدت لإيصاله الى المشاهد، واكدته أيضا عبارات الثناء والردود التي كانت تصلني بشكل شبه يومي من “الفانز” معبرين من خلالها عن اعجابهم بالدور، الذي قدمته فهذا في حد ذاته أمر يشعرني بالسعادة والفخر، وكذلك مشاركتي أمام الفنان ابراهيم الحربي، الذي يبهرني في ادائه وانا اعتبر نفسي من اشد المعجبين به وهي تعد ثاني مشاركة تجمعني به من بعد تجربة سابقة وناجحة جمعتنا في مسلسل “خمس بنات”.
وتابعت الكندري: أجزم بوجود “كيمياء” واضحة تجمعني والفنان ابراهيم الحربي وسأعترف لكم بهذا الإعتراف الحصري “ملامح الفنان ابراهيم الحربي تكاد تتطابق الى حد كبير مع ملامح والدي وكنت احس بأن والدي أمامي في أكثر المشاهد التي جمعتني به، لذا لم امثل بل مشاعري كانت حاضرة معي في المسلسل، والحمدلله حصدت الكثير من الاعجاب من الجمهور ولو تلاحظون بأن الكثير من مشاهد الحزن والعزاء لم تحتو على الصراخ الزائد عن اللزوم، بل مجرد موسيقى وأنا اكون الراوي لها وهذا حقق ايضاً نجاحا جديدا في قلب المعادلة الدرامية التي تعودنا عليها.
عن رأيها في أن العمل ظلم لعرضه على شاشة واحدة هي قناة أبو ظبي قالت: بالعكس اعتبره انجازا يحسب لجميع “كاست” العمل، فقناة ابو ظبي ساهمت في نسبة كبيرة للمشاهدة من خلال الاعلانات، التي كانت تعرض باستمرار عبر شاشتها، ناهيك عن أن المشاهد أصبح يتابعني ويبحث عن تردد القناة وهذا اعتبره “سوكسيه” للجميع.
وعن الاعمال التي عرضت عليها قالت الكندري: لا أريد التطرق الى هذا الموضوع ولكن يكفيني أنني شاهدت زميلاتي الفنانات قد تألقن في الاعمال التي عرضت خلال شهر رمضان بعد أن رفضتها، فأنا فنانة لا أحب التكرار في أدواري وشخصياتي.
وفيما يخص مسرحية “أحلام” التي قدمتها خلال فترة عيد الفطر أعربت هنادي عن امتنانها الكبير للمخرج عبدالله الويس الذي شاركته كضيفة شرف في المسرحية السابقة “احلام الشوارع ” ومن ثم تم الإتفاق معها مجدداً لتكون احد نجمات مسرحية “احلام” لهذا الموسم، وقالت: يكفيني فخرا ان اكثر العروض كانت “سولد اوت ” ومحجوزة بالكامل وهذا نجاح يحسب لنا كفريق عمل.
واكدت هنادي بأن المسرحية مستمرة في عروضها في دولة الكويت وآخر عروضها ستكون يومي الثلاثاء والخميس هذا الاسبوع على أن تكون لها جولات في أكثر من بلد خليجي، فهذا العمل الناجح يستحق الاهتمام بعرضه للجمهور في الدول الخليجية الشقيقة، فهي مسرحية استعراضية غنائية وعائلية ذات قصة ومحتوى جميلين.
أما عن جديدها الدرامي فقالت انها تسعى للأفضل ونجاحها في مسلسل “التاسع من فبراير” يحملها مسؤولية كبيرة من ناحية الاختيار، والمشكلة أن أغلب الاعمال التي عرضت عليها وجدت فيها تكرار للشخصية ما وقف حاجزا بينها وبين هذه الاعمال.
وأضافت: وافقت على الظهور كضيفة شرف في الحلقة الأخيرة من المسلسل الناجح “عطر الروح” مع الفنانة هدى حسين، ولا تستغربون انني رفضت الكم الهائل من اعمال البطولة لكي اظهر كضيفة شرف في الحلقة الاخيرة من مسلسل ولكنني اعرف ان ظهوري في مشهد واحد قلب الدنيا رأساً على عقب، وأصبح هذا المشهد حديث الساعة في “السوشيال ميديا”، ولا ننسى ان اكبر نجوم هوليود شاركوا بالكثير من الادوار البسيطة كضيوف شرف لكنهم حققوا انجازاً يحسب لهم وهذا ما ابحث عنه وهو القيمة.
من جهة أخرى، اعتبرت هنادي ان حلقتها في برنامج “رامز تحت الصفر” التي صورتها في روسيا تجربة مميزة، حيث تعرضت لبعض الخدوش، ولكن “التفاف فريق العمل حولي هدأ من روعي، وكانت مشاركة جميلة لم اكن اعلم بها وان البرنامج رائع وغير مفبرك”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 − خمسة عشر =