هنوف المنيفي… أول تشكيلية كويتية في “اللوفر” الفرنسي وسط مشاركة لـ 450 فناناً حول العالم

0 139

شاركت الفنانة التشكيلية الكويتية هنوف المنيفي في المعرض الدولي الفني (ارت شوبينغ) والذي أقيم في متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس.
وأعربت الفنانة هنوف عن سعادتها واعتزازها بمشاركتها في هذا المعرض الدولي مع جاليري زي ارت، وذلك وسط مشاركة 450 فنانا مشاركا من مختلف دول العالم، شاركوا بأكثر من 1500 عمل فني، كما أعربت عن شعورها بالاعتزاز بأن تمثل المرأة الكويتية كفنانة تشكيلية في هذا المعرض الفني الذي يعد من اهم المعارض العالمية الكبرى، وان تكون متواجدة بلوحاتها التشكيلية في عاصمة الفن والجمال باريس وبالتحديد في اروقة متحف اللوفر. وقالت ان عددا كبيرا من كبار الزوار والمهتمين وأعضاء البعثات الديبلوماسية توافدوا على المعرض.
وأوضحت أن السيد اريك جيرو المستشار الديبلوماسي في معهد العالم العربي في باريس أشاد باللوحات، كما حظيت بتقدير منظمي المعرض على مشاركتها كفنانة تشكيلية من الكويت ولاول مرة في الدورة الـ 23 من هذا المعرض الفني.
وقالت المنيفي بانها شاركت في هذا المعرض بعدد من اللوحات الفنية المتنوعة من البورترية التجريدي، مبينة أن الهدف من مشاركتها بجانب اكتسابها الخبرة والاطلاع هو ايصال رسالة بأن الفن التشكيلي الكويتي جدير بالتواجد العالمي خاصة وان هذا المعرض يقام في متحف اللوفر. وتسعي المنيفي الى رسم جماليات الواقع وبعض من اساليب التراث بالوان الحداثة.

مدير معهد العالم العربي وهنوف المنيفي
You might also like