هوكي الجليد يشارك في بطولة البحرين المفتوحة

يشارك منتخب الكويت في بطولة البحرين المفتوحة لهوكي الجليد التي تنطلق هناك 26 مايو الجاري بمشاركة عدد من المنتخبات الخليجية والعالمية وتستمر خمسة أيام.
وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك في البطولة رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي، إن المنتخب سيقيم معسكرا قصيرا في البحرين يستمر أسبوعا استعدادا لانطلاق البطولة موضحا أن الفريق سيلعب ضمن المجموعة الخليجية التي تضم إلى جانبه منتخبات البحرين والإمارات وعمان وقطر.
وأضاف أن الوفد يضم 25 لاعبا وإداريا بإشراف مدربي المنتخب الصربيين ماركو زيدرفك ومساعده بويان لافتا إلى أن المشاركة في مثل هذه البطولات تسهم في صقل وتنمية وتطوير مستوى اللاعبين الكويتيين خصوصا أن المنتخب مقبل على مشاركة كبيرة هي دورة الألعاب الشتوية الآسيوية المقررة إقامتها في مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية يناير المقبل.
وذكر أن مشاركة (ازرق) الهوكي وباقي الدول الخليجية في هذه البطولة تأتي أيضا لدعم نشاط الألعاب الشتوية ولعبة الهوكي على الجليد في البحرين التي بدأت أولى خطواتها في هذه الرياضة.
وأكد العجمي أن اللجنة التنظيمية الخليجية للرياضات الشتوية التي يترأسها وتضم الدول الخيجية الممارسة للعبة حريصة على دعم هذه الرياضة في الدول الخليجية الست.
وثمن الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة لناديه بقيادة المدير العام الشيخ أحمد المنصور ونائبه لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح ما أسهم في نشر الرياضات الشتوية ومنها لعبة الهوكي على الجليد وزيادة ممارسي اللعبة في الكويت فضلا عن تحقيق نتائج إيجابية في البطولات الخارجية.