هيئة أسواق المال تشارك في الاجتماع السنوي لمنظمة “الايسكو”

شارك وفد هيئة أسواق المال برئاسة رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الدكتور نايف الحجرف في الاجتماع السنوي ال_ (41) للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الايسكو) في مدينة ليما في جمهورية بيرو .
وقالت الهيئة في بيان صحافي أمس ان الوفد التقى بكل من الأمين العام لمنظمة الايسكو ورئيس ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة والقائمين على ملف انضمام دولة الكويت للمنظمة والذي قامت هيئة أسواق المال باستكمال متطلبات عضويته وتقديم الملف كاملا.
واضاف البيان ان الهيئة حرصت خلال تلك الاجتماعات على توضيح الخطوات الجادة التي قامت الهيئة باتخاذها لاستكمال متطلبات الانضمام كعضو في منظمة (الايسكو) ومتابعة آخر المستجدات في هذا الشأن.
وذكر ان الوفد قام بعقد العديد من الاجتماعات الثنائية مع الهيئات النظيرة حيث تمت مناقشة عدة مواضيع أبرزها تبادل الخبرات وتعزيز التعاون والتنسيق في الأمور المشتركة بالإضافة إلى آخر التطورات التشريعية التي قامت بها هيئة أسواق المال أهمها إصدار اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون هيئة أسواق المال باللغتين العربية والإنجليزية متضمنة العديد من التعديلات الايجابية على صعيد إصدار الصكوك والسندات وعمليات الاستحواذ التي طرأت في السوق الكويتي خلال الفترة الأخيرة.
واشار البيان الى ان الوفد اوضح آخر التطورات التي قامت بها هيئة أسواق المال من أجل استكمال عملية خصخصة سوق الكويت للأوراق المالية وتسليم المهام لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية ومشروع تطوير منظومة ما بعد التداول والذي سيكون له دور بارز في تطوير البنية التحتية لأسواق المال وإصدار أدوات استثمارية جديدة وجذب رؤوس الأموال.
وبين ان الوفد ناقش أيضا الخبرات التي تتمتع بها هيئة أسواق المال والتي من شأنها المساهمة في إثراء تبادل الخبرات بين أعضاء المنظمة.
وقال البيان ان الوفد حضر اجتماعات اللجان الفنية المنبثقة عن منظمة (الايسكو) كمراقبين والتي ناقشت آخر التطورات التشريعية في الدول الأعضاء كما شارك في اجتماع اتحاد هيئات الأسواق المالية العربية المنعقد على هامش الاجتماع السنوي لمنظمة الايسكو حيث تم تنسيق مواقف هيئات الدول العربية المشاركة ومنها تضمين اللغة العربية رسميا إلى لائحة اللغات المعترف بها من قبل المنظمة.