هيئة أسواق المال توافق على نشرة اكتتاب بنك وربة فرضت غرامة على شركتين ووجهت تحذيراً لمصرف محلي

0 756

وافقت هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب العام لمساهمي بنك وربة في زيادة رأس المال 50% من خلال إصدار 500 مليون سهم.
وأعلن البنك في بيان على موقع البورصة ، أن أسهم زيادة رأس المال ستطرح للاكتتاب العام للمساهمين المسجلين في سجلات البنك كما في 21 نوفمبر الحالي، أو من غير حملة أسهم بنك وربة في حالة عدم تغطية الاكتتاب للمساهمين.
وتابعت أن الغرض من زيادة رأس المال هو تعزيز معدل رأس المال الرقابي لـ”وربة”.
وأعلن البنك بدء فترة الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك اعتباراً من 25 نوفمبر الجاري حتى 27 ديسمبر 2018.
وكان مجلس إدارة البنك قد اتخذ قراره في 31 أكتوبر الماضي ، باستدعاء أسهم زيادة رأس المال وتفويض الرئيس التنفيذي لتحديد فترة الاكتتاب والجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم.
وجاء قرار مجلس إدارة البنك عقب أخذ موافقة بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال الكويتية على زيادة رأس المال.
وأعلن البنك أواخر أكتوبر الماضي، عن تحقيق أرباح بقيمة 8.68 مليون دينار لتسعة الأشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 4.93 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017، بارتفاع نسبته 76.1%.
الى ذلك قامت هيئة اسواق المال بتغريم شركة الاستشارات المالية الدولية (إيفا) بألف دينار لممارستها نشاط مدير محفظة رغم انتهاء ترخيصها ، كما قررت الهيئة انذار بنك برقان بصفته مدير صندوق برقان للأسهم لثبوت مخالفته أحكام البند رقم (3) من المادة (2- 13) “التزامات عامة” والمادة (2- 32) “المعلومات الجوهرية للجمهور” من الكتاب الثالث عشر (أنظمة الاستثمار الجماعي) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 ، كما قامت بتغريم شركة الأمان للاستثمارمبلغ ألف دينار لتأخرها في تعيين مسؤول التدقيق الشرعي عن المهلة المحددة قانونا”.
ومن جانب آخر اعلنت هيئة أسواق المال تعديل الكتاب الرابع الخاص ببورصات الأوراق المالية ووكالات المقاصة، والكتاب الحادي عشر بشأن التعامل في الأوراق المالية من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية، وتعديلاتهما.
وتابعت أن جميع ما ورد في مستندي قواعد تداول الأوراق المالية غير المدرجة الصادر من شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، ومستند الضمان المالي لسوق الأوراق المالية غير المدرجة الصادر من الشركة الكويتية للمقاصة، يدخلان حيز التنفيذ اعتباراً من 18 نوفمبر الجاري، مع إلزام الجهات المختصة بالتنفيذ في الموعد المحدد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.